الجزيرة للتدريب يشارك بإطلاق برامج علاقات عامة بدمشق
آخر تحديث: 2008/12/21 الساعة 19:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/21 الساعة 19:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/24 هـ

الجزيرة للتدريب يشارك بإطلاق برامج علاقات عامة بدمشق

 الحر (الثاني من اليمين) وإلى يمينه مديرة التلفزيون السوري سناء جبور (الجزيرة نت)

نغم ناصر-دمشق
 
شارك مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير والأكاديمية السورية للتدريب بالتعاون مع معهد العلاقات العامة البريطاني (cipr)، في إطلاق برامج للمعهد بمدربين عرب للمرة الأولى في العالم العربي في حفل أقيم اليوم في دمشق.
 
ويقول الدكتور عبد العزيز الحر مدير مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير، إن إطلاق برامج معهد العلاقات العامة في العالم العربي يشكل فرصة حقيقية لتغيير مفهوم الذهنية العربية لممارسات العلاقات العامة".
 
وأضاف أن "العرب أضاعوا الكثير من إنجازاتهم وعجزوا عن إبرازها بالشكل الصحيح لجهلهم بمجال العلاقات العامة بينما كانت دول العالم المتقدمة تحسن استخدامه".
 
لقطة جماعية لخبراء علاقات عامة تسلموا شهادات إعداد المدربين (الجزيرة نت)
انسجام
وأوضح الحر أن برامج معهد العلاقات العامة تمنح المؤسسات والأفراد والدول العربية فرصة لاستخدام فن وعلم العلاقات العامة لتحسين صورتها أمام العالم.
 
وأضاف "هذا الطرح ينسجم مع رسالة شبكة الجزيرة التي تتميز بالشفافية والموضوعية وتبني الرأي والرأي الآخر ودعم الجزيرة وتعاونها لإطلاق برامج العلاقات العامة ينسجم مع رؤيتها التي تدعو إليها".
 
بدوره تحدث الدكتور نزار ميهوب رئيس الأكاديمية السورية الدولية عن أهمية إطلاق أول برنامج تأهيل وتدريب بالوطن العربي بشراكة سورية وقطرية.
 
وقال إن أهمية البرنامج تنبع من خلال تأهيل كوادر عربية للتعليم خبيرة بالخصائص النفسية للمنطقة العربية وهو ما يمكن أن يفتقده الخبير الأجنبي، مشيرا إلى أن البرنامج الذي يعنى أيضا بتدريس وتأهيل الطلبة سيلاقي نجاحا "فسوق العلاقات العامة سوق كبيرة وواسعة".
 
شهادات 
يذكر أن برامج معهد العلاقات العامة المطروحة في العالم العربي تتضمن منح درجة دبلوم الـcipr في العلاقات العامة وشهادة تدريب المدربين وشهادة متقدمة في العلاقات العامة وشهادة إتباع دورات قصيرة في هذا الحقل.
 
وكانت سوزان ولستنهولم ممثلة معهد العلاقات العامة استعرضت في الحفل مفردات البرنامج المطروح في العالم العربي وآلية عمله.
 
وأثناء الحفل تسلم تسعة من خبراء العلاقات العامة في سوريا ودبي ومركز الجزيرة للتدريب شهادات إعداد المدربين من معهد العلاقات العامة ودبلوم الـcipr بعد انتهاء مدة تدريبهم لمدة عام في قطر.
 
وعلى هامش الحفل سلم الحر 29 متدربا شهادات بعدما خضعوا لدورات في مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير بدمشق.
المصدر : الجزيرة