100 ألف كتاب مجانا من دبي لأطفال العرب
آخر تحديث: 2008/11/4 الساعة 03:54 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/4 الساعة 03:54 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/7 هـ

100 ألف كتاب مجانا من دبي لأطفال العرب

دبي تسعى لتشجيع الكتابة للأطفال العرب في إطار الاهتمام بنشر المعرفة (الفرنسية- أرشيف)

أعلنت دبي عزمها تقديم 100 ألف كتاب للأطفال العرب من أشهر عناوين كتب الأطفال العربية والعالمية.

وقال ياسر حارب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لنشر المعرفة أمس إن الكتب التي ستوزع تشمل مجموعة من أشهر عناوين كتب الطفل المترجمة عن اللغات الأجنبية والمؤلفة أصلا باللغة العربية، إضافة إلى بعض الكتب المبسطة من الأدب العالمي.

وأشار إلى أن الكتب ستقدم دون مقابل مالي وفي مختلف مناطق العالم العربي.

وبين تلك الكتب "إميل في لنبريا" و"منتصف الشتاء في وادي المومين" من أدب الطفل السويدي، وسلسلة "أجمل الحكايات" وسلسلة "ألف حكاية عالمية "من أدب الطفل الإيطالي، إضافة إلى مجموعة من الكتب الإنجليزية منها قصة "الهدهدان" و"الطفل السعيد".

من جانب آخر أعلن حارب أن المؤسسة سوف تدعم مؤلفي كتب الطفل الذين يقدمون كتبا جديدة متميزة، لتمكينهم من إطلاق ملكاتهم الإبداعية وتقديم أفكارهم إلى القارئ العربي.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة إن المنطقة العربية تعاني من شح في الكتاب الموهوبين القادرين على مخاطبة عقول أطفال العالم العربي بمنطق جديد يواكب المتغيرات السريعة التي يمر بها العالم "ومن هنا كان اهتمامنا أيضا بتشجيع مؤلفي كتب الأطفال".

وأعرب عن استعداد المؤسسة لتلقي طلبات الكتاب العرب من داخل الإمارات أو خارجها ممن يرغبون في تأليف كتب للطفل.

يشار إلى أن المؤسسة أطلقها نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وخصص لها 10 مليارات دولار لتطوير القدرات المعرفية والبشرية في المنطقة العربية.

المصدر : الألمانية