معرض لأجل الطفل بالجزائر
آخر تحديث: 2008/11/11 الساعة 23:02 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/11 الساعة 23:02 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/14 هـ

معرض لأجل الطفل بالجزائر

40 شركة جزائرية وأجنبية شاركت في معرض الطفل بالجزائر(الجزيرة نت) 

                                            أميمة أحمد-الجزائر
 
احتضن قصر المعارض بالجزائر العاصمة في الفترة بين ثالث وعاشر نوفمبر/ تشرين الثاني معرضا حول الطفولة  بمشاركة 40 شركة جزائرية وأجنبية مختصة في إنتاج لوازم الأطفال منذ الولادة حتى المراهقة.
 
وعرض المشاركون في هذا المعرض الذي نظم تحت شعار "تربية مواطنة وبيئة" إنتاجهم الخاص بالأطفال.
 
وسعى المنظمون إلى جعل هذه التظاهرة الأولى من نوعها في الجزائر فضاء لعرض متنوع لفائدة الأطفال والنساء اللواتي ينتظرن مواليد، خاصة في مجال التربية ومواد التجميل والتغذية والألعاب واللعب والثقافة والرياضة والترفيه والصحة والنظافة.
 
وقسمت أروقة المعرض إلى عدة أقسام، خصص أولها لتعليم الطفل إشارات المرور والثاني لتعريف الأطفال بعمل الشرطة والجمارك والكشافة والمحافظة على البيئة، مرفوقة بعرض أفلام للرسوم المتحركة، تتحدث عن الأمور التربوية التي يهدف إليها المعرض.
 
أطفال يتعلمون إشارات المرور بالمعرض(الجزيرة نت) 
أما القسم الثالث فضم العديد من احتياجات الأطفال من طعام وملابس وأدوات تنظيف وألعاب إضافة إلى جناح كتب الأطفال التي حظيت بإقبال كبير من الجمهور صغارا وكبارا  فضلا عن الألعاب الجماعية التي توجد عادة في الحدائق العامة.
 
نعمة النظافة
ورأت وزارة البيئة والسياحة الجزائرية بالتعاون مع الكشافة الإسلامية اعتماد لعبة أطلق عليها اسم "نعمة النظافة" لترغيب الطفل بالحفاظ على البيئة والتمتع بالحس الاجتماعي والصحي، بأن وضعت بساطا بيضاويا نسجت داخله مساحات كتب عليها عبارات عن نظافة البيئة وقيم اجتماعية.
 
وقال آدم جودي مسؤول الكشافة الإسلامية بالعاصمة الجزائرية للجزيرة نت إن هدف المشاركة في المعرض هو تسلية الطفل وتنمية مهاراته على التفكير والاستيعاب والتنشيط الذهني.
 
بدوره أشار أحمد بابا عمي من جمعية الطفولة السعيدة في ولاية غرداية للجزيرة نت إلى أن مشاركة جمعيته ترمي إلى حث الأطفال على حب المطالعة وحب المجتمع بأخذهم إلى حملات تشجير وحملات تطوعية في المدينة لتعليمهم الحس المدني.
المصدر : الجزيرة