كتاب بينظير بوتو ينشر الشهر القادم
(الفرنسية-أرشيف)
قررت دار النشر البريطانية "هاربر كولينز" التعجيل بنشر كتاب من تأليف رئيسة وزراء باكستان الراحلة بينظير بوتو قدمته للدار قبل أيام من اغتيالها يوم 27 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقالت دار النشر إنها ستقدم موعد صدور الكتاب وهو بعنوان "المصالحة والإسلام والديمقراطية والغرب" إلى يوم 12 فبراير/ شباط المقبل بعدما تم الحصول على دعم كامل من عائلتها ومستشاريها.

وذكر تقرير لصحيفة نيويورك بوست أن الدار قدمت لبوتو ما قدره 75 ألف دولار مقدما قبل عودتها إلى باكستان في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعد سنوات قضتها في المنفى. كما ذكرت الصحيفة أن مارك سيغيل ساهم في تأليف الكتاب مع بوتو ككاتب مشارك.

وفي بيان صدر من نيويورك وصفت هاربر كولينز الكتاب بأنه رؤية جريئة وواضحة للأمل في المستقبل ليس لباكستان وحدها بل للعالم الإسلامي، مشيرا إلى أن بوتو تقدم أطروحة قوية لمصالحة بين الإسلام والمبادئ الديمقراطية في وجه معارضة من "متشددين إسلاميين ومتشككين غربيين".

وقال تيم دوجان المحرر بهاربر كولينز التي حصلت على حقوق الكتاب إنه لا أحد كان يعلم أن هذه ستكون آخر كلمات بوتو، وبشكل ما هذا يجعلها تحمل قيمة أكبر خصوصا في وقت كهذا، مضيفا أن هذا الكتاب هو تركتها.

وسيشتمل الكتاب على مقدمة قصيرة كتبها زوج بوتو وأولادها.

المصدر : رويترز