هيام جباعي: أفتخر بدوري في مسلسل "فدوى طوقان"
آخر تحديث: 2008/1/15 الساعة 02:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/15 الساعة 02:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/8 هـ

هيام جباعي: أفتخر بدوري في مسلسل "فدوى طوقان"

جباعي: الوسط الفني بالأردن يشبه مثيله العربي المليء بالشائعات والتنافس
(الجزيرة نت)

توفيق عابد-عمان

أعربت الفنانة الأردنية هيام جباعي عن اعتزازها بمشاركتها في مسلسل "فدوى طوقان" الذي يتناول سيرة حياة الشاعرة الفلسطينية الشهيرة، ووصفته بأنه دور مميز في مشوارها الفني. وأوضحت أنها قدمت دور "ياسمين الزهران" الصحفية المعروفة في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت الفنانة جباعي في حديث للجزيرة نت "أديت شخصية أكبر من عمري لامرأة متحررة تكتب بجرأة في مجتمع محافظ، كما أنها صاحبة مجلس ثقافي يجمع المثقفين على اختلاف أطيافهم ومشاربهم". وأضافت أنها فخورة بمشاركتها في مسلسل لشاعرة ناضلت من أجل وطنها وحقوق بنات جنسها.

من جهة أخرى وصفت جباعي الوسط الفني في الأردن بأنه "مزروع بالألغام والمطبات"، وأوضحت أنه لا يختلف عن غيره من الأوساط الفنية العربية ومن" يسهو قليلا يغرق في بحر الإشاعات".
 
حرب الفنانين
وقالت إنها حوربت بشراسة ولا تزال تحارب "لأن بعض الفنانات يعتبرنها خطرا عليهن"، رغم أن الباب مفتوح للمنافسة واحتواء الجميع والدراما الأردنية ناشطة ومنافسة وأثبتت مجددا حضورها على الساحة العربية.

وأوضحت جباعي أن الأعمال المتنوعة تفتح المجال للتنافس الشريف، فالدراما لا تكون بالكم بل تعتمد على النوعية التي تسكن في الذاكرة الشعبية واجتذاب المحطات الفضائية والمشاهدين.

وذكرت أن العلاقة بين الفنانين تسودها الغيرة وتخلو من المصداقية، "وهذا السلوك يتنافى مع ميزة الحساسية والرقة التي يتصف بها الفنان"، مشيرة إلى أن والدها يشجعها وأن حياتها الخاصة "مفروشة بالورد". وقالت إنها "البنت المدللة" في بيتها ولكن في العمل هناك أشواك، وأكدت أنه "لجني الورد لا بد أن نقلع الشوك".

أعتز وأفتخر
شاركت جباعي بدور في مسلسل
أبو جعفر المنصور (الجزيرة نت-أرشيف)

وأفصحت هيام جباعي عن ميلها إلى "الأدوار المتحررة" وأنها لا تحصر نفسها في الدراما البدوية، فقد شاركت في مسلسلين تاريخيين هما "الإمام الشافعي" من إنتاج التليفزيون السعودي و"أبو جعفر المنصور" الذي انتهى تصويره قبل عدة أيام من إنتاج المركز العربي.
 
وتضيف أنها قدمت أعمالا كوميدية مع الفنان حسين طبيشات "سامحونا بنحبكم" بثه التليفزيون الأردني في رمضان الماضي، و"فضائيات دوت كم" برفقة الفنان محمود صايمه، إضافة إلى مشاركتها في المسلسل السعودي "طاش ما طاش" مع الفنانين عبد الله السرحان وناصر القصبي.

وقالت جباعي "لا أقيد نفسي بشخصية معينة وأي دور يعجبني لا أتردد في قبوله، فالفنان من وجهة نظري يجب أن يكون جاهزا لأية شخصية". وأضافت "لكنني أعشق بقوة الشخصية الرومانسية التي تجمع بين الحب والقوة فأنا رومانسية جدا".

وكشفت أنها قدمت ثلاث أغنيات في مسلسل "أبو جعفر المنصور" باللغة العربية الفصحى، وقالت إنها تحب الرقص والسباحة والغناء لكنها لن تمتهن الغناء فهو كما وصفته مجرد "دندنة" وستواصل التمثيل.

وهي ترفض قيام الممثلات بالغناء لزيادة شهرتهن، وقالت إن "لكل فنان مجالا ليبدع فيه ولا ضرورة إطلاقا لمزاحمة آخرين في موقع ليس لهم".

وأوضحت أنها تستعد الآن لتقديم برنامج غنائي للأطفال "ألبوم هيوم" نسبة لاسمها في محطة فضائية خاصة، وسيبث البرنامج على الهواء مباشرة وهو من تأليف حسن الكاتب وألحان وليد الهشيم.
المصدر : الجزيرة