برنامج قال الراوي يعرض حكايات مستمدة من التراث العربي والإسلامي (الجزيرة)

أطلقت قناة الجزيرة للأطفال دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك، وتضم هذه الدورة باقة من البرامج الحصرية الفريدة استغرق إعدادها وتنفيذها عدة أشهر.

وتحمل هذه البرامج المتنوعة في طياتها قيما إنسانية وإسلامية من وحي الشهر الكريم، تهدف إلى تعزيز العلاقة بين الطّفل وهويته العربية والإسلامية.

ومن أبرز ما سيشاهده الأطفال على شاشة قناة الجزيرة للأطفال خلال شهر رمضان، برنامج (قال الراوي). الذي يعرض فيه الحكواتي قصصا مستمدة من التراث العربي، وغنية بالمعلومات والأمثال والحكم، وبمشاركة مجموعة من الأطفال الذين يتحلّقون حوله ويستمعون إليه.

وتعرض القناة برنامج (المقرئ الصغير) الذي يقدّم يوميا تلاوات قرآنية بأصوات مقرئين صغار، كما يطلّ على المشاهدين "بلال" برفقة كورال أطفال ليقدّموا مجموعة من المدائح والابتهالات الدينية الإسلامية التي تجسد معاني الشهر الفضيل وتحثّ الأطفال على الالتزام بالقيم الإسلامية.

مشهد من برنامج أنا وإخوتي (الجزيرة)

بالإضافة إلى برنامج (أغاني رمضان) اليومي الذي أنتجته قناة الجزيرة للأطفال مستعملة تقنيات الأبعاد الثلاثية والثنائية.

وتقدّم القناة لمشاهديها الأطفال (رمزي وآدموهو مسلسل رسوم ثلاثية وثنائية الأبعاد، يهدف إلى تعزيز القيم الإسلامية وترسيخها خاصة في شهر رمضان، وتسلّط الحلقات اليومية الضوء على الجهود التي يبذلها التوأم "رمزي" و"آدم" لتخطّي الصعوبات والإغراءات اليومية طيلة شهر رمضان الكريم.

ويهدف المسلسل الدرامي اليومي (أنا وإخوتي) إلى تشجيع الأطفال على التحلي بالصفات الحميدة ومكارم الأخلاق في طريقة درامية على شكل مواقف يتعرض لها الأولاد في البيت أو في المدرسة أو الأماكن الأخرى.

المصدر : الجزيرة