54 دولة تشارك في المسابقة الدولية للقرآن الكريم بطهران
آخر تحديث: 2007/8/12 الساعة 20:55 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/29 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: مقتل 3 أطفال في قصف بالمدفعية من قوات النظام على غوطة دمشق
آخر تحديث: 2007/8/12 الساعة 20:55 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/29 هـ

54 دولة تشارك في المسابقة الدولية للقرآن الكريم بطهران

المسابقة تستمر مدة أسبوع (الجزيرة نت)
الجزيرة نت-طهران
بدأت في طهران الدورة الرابعة والعشرون للمسابقات الدولية للقرآن الكريم بحضور ‪ 80‬ قارئا وحافظا من 54 بلدا في العالم بالتزامن مع الاحتفال بذكرى السابع والعشرين من رجب.

وقال ممثل الولي الفقيه والمدير العام لمؤسسة الأوقاف والأمور الخيرية حيدر مصلحي إن هذه المسابقة التي افتتحها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس تستمر أسبوعا ويشارك فيها قارئون من 54 دولة من بينها مصر والأردن وسوريا والصين وبريطانيا ورومانيا وأستراليا وبلغاريا والهند وباكستان.

وأضاف مصلحي للجزيرة نت أن هذه الدورة تحمل شعار "وحدة وانسجام الأمة الإسلامية"، موضحا أنه إضافة إلى المسابقة فإن هذا التجمع يتضمن تقديم مقالات وأبحاث متخصصة حول موضوع الخصائص الجامعة للقرآن الكريم وقدرته على تقديم إجابات على قضايا معاصرة.

وتشارك في هذه المسابقة 39 دولة ضمن فئة حفظ القرآن الكريم كاملا، و45 دولة في باب القراءة.

وعلى صعيد الأفراد يشارك 40 شخصا في فئة القراءة و40 آخرون في باب حفظ القرآن الكريم، ويقدم خمسة مشاركين مقالات متخصصة، وتبلغ أعداد لجنة التحكيم 18 أستاذا متخصصا من إيران والعراق والإمارات العربية المتحدة والمغرب ولبنان ومصر وتونس.

وتستضيف المسابقة الشيخ المقاري والشيخ عيسى حسن المعصراوي كضيفي شرف.

ويقام على هامش المسابقة معرض لخط القرآن الكريم ومسابقات للأطفال، كما تم تدشين موقع على شبكة الإنترنت يختص بموضوع المسابقة.

وكانت الدورات السابقة تجرى في شهر رمضان المبارك وتم تقديمها هذا العام لارتباط عدد من القراء بنشاطات في بلدان مختلفة خلال الشهر الفضيل.

المصدر : الجزيرة