مهرجان جرش بلغ عامه الخامس والعشرين(الجزيرة نت)
تنطلق مساء اليوم بالأردن فعاليات مهرجان جرش الثقافي والذي يحتفل هذا العام بيوبيله الفضي ببرنامج مكثف من الأنشطة الثقافية والفنية.

وقالت المديرة العامة لمهرجان جرش للثقافة والفنون إنه بمناسبة بلوغ عمر المهرجان اليوبيل الفضي فإن فعالياته لهذا العام ستكون أطول من الأعوام السابقة، إذ سيستمر 24 يوما بعد أن كان يقام خلال فترة بين 15-17 يوما طيلة السنوات الماضية.

وأضافت لبنى الفار "سيكون احتفالية كبيرة، إنه شعور جميل أن يستطيع المهرجان أن يصل إلى هذه المرحلة ونتمنى أن يستمر لسنوات أخرى" مشيرة إلى أن ما يميز المهرجان هو أنه يقام بمنطقة أثرية وهي أثار مدينة جرش الرومانية بين الأعمدة والمدرجات ويشمل أنشطة كثيرة ومتنوعة.

ويشارك في المهرجان هذا العام 12 فنانا عربيا منهم هاني شاكر من مصر وفضل شاكر ونانسي عجرم وفارس كرم وعاصي الحلاني من لبنان، والفنان العراقي كاظم الساهر بالإضافة إلى حسين الجسمي ولطيفة التونسية.

كما يتضمن البرنامج مهرجان الشعر السنوي والذي يضم شعراء من جميع الدول العربية بالإضافة إلى شاعرة يابانية ستقرأ شعرها بلغتها، وسيترجم إلى العربية على شاشة خلفها.

ويعرض المهرجان مسرحيات للأطفال، وتقام فيه ورش عمل إحداها لصانعي وعازفي آلة الناي، وكذلك حفلات للموسيقى الكلاسيكية. كما تشارك فيه فرق فولكلورية من مصر وسوريا ولبنان وغيرها.

المصدر : رويترز