براويز يعالج قضايا اجتماعية وهموما فلسطينية (الجزيرة نت)
عاطف دغلس-نابلس
يواصل طاقم عمل مسلسل براويز إنجاز مرحلة التصوير للحلقات الأخيرة من الجزء الثالث المقرر بثه على عدد من محطات تلفزيونية محلية وعربية خلال شهر رمضان القادم.

وقال المدير الإداري للعمل بكر الأغبر للجزيرة نت إن هذا المسلسل فلسطيني بحت، وتعكس كل حلقة من حلقاته الثلاثين الهم الفلسطيني ومعاناته وتحديدا النواحي الاجتماعية والأخلاقية.

وأشار إلى أنه تم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع عدد من وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص، وأن الطاقم الإداري يبذل جهده لترتيب الحملة الإعلامية الخاصة بالمسلسل.

من جهته قال كاتب المسلسل مازن الفارس للجزيرة نت إن بعض الحلقات تتناول عناوين كالمهر دينار، تجارة المواد الفاسدة، مراهقة الكبار، سيارة الإسعاف، العرس، العزاء، الحج، الوداع، بين جيلين، فن التسول، حكم النسوان، حق الجيرة، بطالة الأكاديميين، احترام المواعيد.

المسلسل يبث خلال رمضان المقبل (الجزيرة نت)
فكرة وصعوبات
وحول فكرة العمل قال المخرج علاء رضا للجزيرة نت إنها جاءت لتلبي الحاجة إلى طرح الكثير من الإشكاليات التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني، ومحاولة تسليط الضوء عليها ومعالجتها بطريقة درامية اجتماعية مؤثرة.

ويقوم على إنتاج براويز3 مؤسستان محليتان هما التاج للإنتاج الفني والإعلامي ونهاوند للإنتاج الفني بمدينة نابلس.

وعن الصعوبات التي واجهت فريق العمل، قال الأغبر إن أبرزها قلة التمويل والدعم والافتقار إلى العنصر النسائي فضلا عن العوائق الفنية خلال عمليات التصوير.

والمسلسل من بطولة الفنان سليم الدبيك الذي يؤدي دوره بلهجة محلية نابلسية، ويشاركه البطولة الفنان محمود خليل الذي مثل الشخصية الاجتماعية التراثية الفلسطينية.

ويؤدي الأدوار الرئيسية الفنان باسل عطا الله ممثلا الواقع الفلسطيني بهمومه المختلفة من خلال شخصية أبو العريف، والفنان عبودة عبيد مجسدا الضمير الفلسطيني ورجل الخير والعطاء.

المصدر : الجزيرة