أبطال هاري بوتر يحيون الصحافة بالعصي السحرية (رويترز)

تصدر الجزء الخامس الجديد من سلسلة أفلام هاري بوتر قائمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية مسجلا 77.4 مليون دولار.
 
وسجل فيلم "هاري بوتر وجماعة العنقاء" Harry Potter and the Order of the Phoenix المأخوذ عن أكثر روايات الكاتبة البريطانية جي كي رولينغ مبيعا, رقما قياسيا في أول أيام عرضه بالسينما في الولايات المتحدة وصل لقرابة 44.8 مليون دولار الأربعاء الماضي.
 
وبهذا الرقم يدفع تلميذ مدرسة السحر هاري بوتر جميع الأفلام الواردة في لائحة شباك التذاكر مرتبة إلى الوراء.
 
فقد تراجع إلى المركز الثاني فيلم الحركة والخيال العلمي "المتحولون" Transformers مسجلا 36 مليون دولار. ويروي الفيلم قصة حرب تنشب على كوكب الأرض بين مجموعتين من أجهزة الإنسان الآلي تمثلان الشر والخير.
 
وإلى الثالث تراجع فيلم الرسوم المتحركة "الفأر ريمي" Ratatouille مسجلا 18 مليون دولار. وتدور قصته حول فأر صغير يعيش في مطعم شهير بباريس يرغب في أن يصبح طاهيا، لكنه يواجه عدة معوقات منها تشكك عائلته في قدراته وفريق العمل الذي يكره الفئران.
 
وتراجع للرابع فيلم المغامرة والتشويق "عش حرا أو مت بطلا" Live Free or Die Hard للنجم بروس ويليس محققا إيرادات بلغت 10.8 ملايين دولار.
وفي الفيلم يقع الشرطي جون ماكلين (بروس ويليس) في مأزق جديد -هذه المرة- مع جماعة من قراصنة الإنترنت ينجحون في اختراق النظام الأمني والاقتصادي للولايات المتحدة.
 
وتقهقر إلى المركز الخامس الفيلم الكوميدي "رخصة للزواج" License to Wed محققا 7.4 ملايين دولار. وتدور أحداثه حول خطيبين يستعدان للزواج، وترغب الفتاة في إتمام مراسم الزواج في كنيسة العائلة إلا أنهما يواجهان متاعب إعدادات الزواج الشاقة التي يفرضها عليهما كاهن الكنيسة.

المصدر : وكالات