مسرحية "إكليل الغار" تحصد ذهبية مهرجان المسرح المصري
آخر تحديث: 2007/7/13 الساعة 17:42 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/13 الساعة 17:42 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/28 هـ

مسرحية "إكليل الغار" تحصد ذهبية مهرجان المسرح المصري

فازت مسرحية "إكليل الغار" بجائرة أفضل عرض مسرحي في المسابقة الرسمية للدورة الثانية للمهرجان القومي للمسرح المصري إلى جانب أربع جوائز أخرى.

فإلى جانب حصول العرض المسرحي على ذهبية المهرجان حصل على جائزة أفضل إخراج لشادي سرور وجائزة الموسيقى لطارق مهران وجائزة أفضل ممثل دور ثان من فئة الرجال لخليل مرسي وجائزة أفضل نص لمؤلف شاب مناصفة لأسامة نور الدين.

كما حصل العرض المسرحي الذي أوقف عن العرض بعد ثلاثة أسابيع من عرضه على خشبة مسرح الهناجر "القضية 2007" لحسن الوزير على جائزة أفضل نص مسرحي لكاتب السيناريو يسري الجندي وجائزة أفضل ممثل دور أول لفئة الرجال للفنان أحمد حلاوة.

وفازت الفنانة معتزة عبد الصبور ابنة الشاعر الراحل صلاح عبد الصبور بجائزة أفضل ممثلة دور أول عن دورها في مسرحية "ذاكرة المياه" ومنحت اللجنة جائزة أفضل دور ثان للنساء للفنانة عبير عادل عن دورها في مسرحية "كيد النساء".

ومنحت لجنة التحكيم خلال الحفل الختامي الذي أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية جائزة أفضل مؤثرات بصرية وديكور مناصفة لعرض "كاليجولا" لمحمود سامي و"الإكليل والعصفور" لعمرو حسن.

وفاز العرض المسرحي الراقص "عنبر رقم 1" بجائزة تصميم أفضل استعراضات للمصممين ضيء شفيق ومحمد مصطفى.

ومنحت اللجنة جوائز خاصة للشباب حيث فازت كاتبة المسرح رشا عبد المنعم عن مسرحية "ولد وبنت وحاجات" مناصفة مع مؤلف المسرحية الفائزة بذهبية المهرجان "إكليل الغار" أسامة نور الدين.

وكان حفل الختام افتتح باستعراض راقص يشير إلى العلاقة بين المسرح وبقية الفنون الأخرى خصوصا الدراما وتبعه قيام وزير الثقافة المصري فاروق حسني ورئيس المهرجان أشرف زكي ورئيس لجنة التحكيم بتقديم الجوائز للفائزين.

المصدر : الفرنسية