برنامج تلفزيوني مصري لاكتشاف المواهب الفنية
آخر تحديث: 2007/7/1 الساعة 20:30 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/1 الساعة 20:30 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/16 هـ

برنامج تلفزيوني مصري لاكتشاف المواهب الفنية

انطلق في مصر برنامج تلفزيوني جديد لاكتشاف المواهب على غرار برامج شهيرة مثل "سوبر ستار" و"ستار أكاديمي".

البرنامج يحمل اسم "سانو ستار" وهو عبارة عن مسابقة تنظمها صحيفة الجمهورية الحكومية وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات التابعة لوزارة الإعلام لاكتشاف المواهب المصرية في الغناء والتمثيل وتأليف السيناريو.

ويشارك في المسابقة بدورتها الأولى 24 شابا وفتاة في المجالات الثلاثة، وحسب الإعلان الذي وزع على الصحفيين في حفل الافتتاح فإن هذه المسابقة تستهدف فتح الباب "أمام الموهوبين وإتاحة الفرصة أمامهم لإظهار مواهبهم في ظل أجواء تسيطر فيها الشللية والمجاملات على الوسط الفني".

وتضمن البيان الصحفي توضيحا للاتفاق الذي تم بين دار التحرير التي تتبع لها صحيفة الجمهورية وشركة القاهرة للصوتيات والمرئيات، على تنظيم المسابقة والبرنامج وتوفير الإمكانية اللازمة لنجاحهما باعتبار أن "الفن قضية أمن قومي".

وتقوم لجان باختيار المتميزين من بين المتنافسين يشارك فيها عدد من المختصين في مجالات المسابقة، وتتكون لجنة اختيار المتميزين في الغناء من الناقد إمام عمر والموسيقار منير الوسيمي والمطربين السوري مجد القاسم والمصري عصام كاريكا.

أما لجنة التحكيم في مجال التمثيل فتتكون من المخرج عادل الأعصر والممثلة سهير المرشدي والممثل ماجد المصري. وسيتم بث البرنامج على إحدى قنوات التلفزيون المصري.

عقود عمل
وبعد إعلان النتائج ستتولى شركة صوت القاهرة توقيع عقود عمل مع المتميزين في التمثيل وكتابة السيناريو للعمل ضمن المسلسلات التي تنتجها، ومع المتميزين في الغناء لإصدار أشرطة غنائية لهم.

يشار إلى أن برامج مسابقات المواهب كانت تقتصر على تعريب نماذج أوروبية وأميركية شهيرة. ونالت هذه البرامج في بداية بثها على فضائيات عربية شهيرة إقبالا جماهيريا شديدا خاصة في المراحل النهائية التي يحدد فيها النتيجة تصويت الجمهور عبر الهاتف.

وكان المصري محمد عطية قد فاز بالنسخة الأولى من برنامج "ستار أكاديمي" قبل ثلاث سنوات، الذي كانت تبثه إحدى الفضائيات اللبنانية، وكانت تلك المسابقة نسخة عربية تحاكي ما يسمى ببرامج تلفزيون الواقع في أوروبا وأميركا.

المصدر : الفرنسية