"نحن سويا" يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان تريبكا السينمائي
آخر تحديث: 2007/5/7 الساعة 14:36 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/7 الساعة 14:36 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/20 هـ

"نحن سويا" يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان تريبكا السينمائي

فاز الفيلم الوثائقي "وي آر توغذر" أو "نحن سويا" أمس الأحد بجائزة الجمهور وذلك في اليوم الختامي لمهرجان تريبكا السينمائي الدولي الذي يقام سنويا في نيويورك.
 
وقالت إدارة المهرجان في بيان إن الفيلم يقدم استعراضا زمنيا لحياة ورحلات أطفال قدموا من دار أيتام في جنوب أفريقيا وشكلوا فريقا للغناء نشر المتعة والسعادة في مختلف أنحاء العالم من لندن إلى نيويورك بأصواتهم العذبة.
 
وعرض في إطار دورة هذا العام التي استمرت 12 يوما 157 فيلما طويلا و88 فيلما قصيرا، كما تضمنت العرض الأول للجزء الثالث من سلسلة أفلام "الرجل العنكبوت" إلى جانب مهرجان للأفلام المتعلقة بالرياضة، فضلا عن عرض مفتوح لفيلم وثائقي حول رقصات الشوارع.
 
ومن بين الأعمال الفائزة بجوائز مهرجان هذا العام أيضا الفيلم الوثائقي "تاكسي تو دارك سايد" أو "سيارة أجرة إلى الجانب المظلم" للمخرج الأمريكي أليكس جيبني الفائز بجائزة أحسن فيلم وثائقي.
 
واجتذب المهرجان الذي يقام في حي مانهاتن بنيويورك أكثر من نصف مليون مشاهد من مختلف أنحاء العالم في عام 2006، ولم يتسن بعد التعرف على إجمالي عدد المشاهدين الذين تابعوا دورة هذا العام من المهرجان.
 
وأسس مهرجان تريبكا السينمائي -الذي جرت فعاليات دورته هذا العام في الفترة ما بين 25 أبريل/نيسان الماضي وحتى السادس من مايو/أيار- على يد الممثل روبرت دي نيرو وشريكته في الأعمال التجارية جين روزينتال بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001.


المصدر : الألمانية