فيلم "الألماس الدامي" يفشل في الحد من مبيعات الألماس
آخر تحديث: 2007/5/12 الساعة 00:42 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/12 الساعة 00:42 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/25 هـ

فيلم "الألماس الدامي" يفشل في الحد من مبيعات الألماس

ليوناردو دي كابريو وخلفه بوستر فيلم "الألماس الدامي" (رويترز-أرشيف) 
قال مجلس الألماس العالمي إن مبيعات الألماس لم تتأثر على نحو كبير بفيلم "الألماس الدامي" في ذروة موسم البيع، لكن المستهلكين أصبحوا أكثر اهتماما بالقضايا الأخلاقية التي تتعلق بالصناعة.
 
وتناول الفيلم الذي صور في أفريقيا كيف تمول تجارة الألماس الحروب الدموية.
 
والفيلم قام ببطولته النجم الأميركي ليوناردو دي كابريو، وقد لعب فيه دور مرتزق سجن بسبب تهريب الألماس في سيراليون في غمار الحرب الأهلية التي حصدت أرواح 50 ألفا وانتهت عام 2002.
 
وقال مسؤولون في الصناعة شاركوا في الاجتماع السنوي لمجلس الألماس العالمي، إن حملة علاقات عامة كبيرة كانت تهدف إلى إعلام المستهلكين بالقيود المشددة على استخدام الألماس المستخرج من مناطق الصراع، ساعدت فيما يبدو في الحد من تأثير الفيلم على المبيعات.
 
ومع ذلك يقول المسؤولون إن من 30 إلى 35% من المستهلكين مازالوا قلقين بشأن الألماس المستخرج من مناطق الصراع، ويطالبون بضرورة مواجهة مخاوف العملاء الاجتماعية والأخلاقية والبيئية فيما يتعلق بالصناعة.
 
ويرغب العملاء في معرفة مصدر المنتج وطريقة معاملة العمال والتعويضات وما إن كانت هناك عمالة للأطفال, كما أكد غاريث بيني مدير مجموعة دي بيرز من جانبه أن المجتمع لن يتغاضى أو يتسامح بعد الآن مع التغاضي عن مصدر الألماس.
المصدر : رويترز