لقاء مع المقاومة يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان الجزيرة
آخر تحديث: 2007/4/27 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/27 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/10 هـ

لقاء مع المقاومة يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان الجزيرة

الفائزان يتسلمان الجائزة الذهبية من رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة( الجزيرة نت)


محمد أعماري-الدوحة

 

فاز فيلم "لقاء مع المقاومة" -عن فئة الأفلام الطويلة- بالجائزة الذهبية لمهرجان الجزيرة الثالث للأفلام التسجيلية، الذي اختتمت فعالياته ليلة الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

ويعرض الفيلم الذي أخرجه الأميركي ستيفن كونورز والبريطانية مولي بنغهام، مشاهد مثيرة من قلب مقاومة القوات الأميركية بالعراق حيث صور في شوارع وأزقة ومقاهي حي الأعظمية ببغداد، ناقلا ما تعج به من مشاعر وظروف صعبة تحت نيران المدافع وقنابل الطائرات العسكرية.

 

وعن الفئة نفسها -التي تنافس فيها 33 فيلما في المسابقة النهائية- فاز فيلم "فراشات" للمخرج الصيني زاينج ويجي بجائزة التحكيم.

 

أما في فئة الفيلم المتوسط -التي تبارى على جوائزها 52 فيلما- فقد فاز بالجائزة الذهبية فيلم "أربعة ونصف" الذي أخرجه الإيطالي جياني بادلينا، بينما عادت جائزة لجنة التحكيم لفيلم "المصير" من إخراج فرحناز شريفي من إيران.

 

وفي فئة الفيلم القصير تبارى 33 فيلما، وفاز بالجائزة الذهبية عنها فيلم "كنزي" من إخراج الصينيين جين يانغ وسهانغ لاي.

 

أما جائزة التحكيم عن الفئة نفسها ففاز بها فيلم "هديل" من إخراج رياض شاهين الذي أنتجته شركة السلام للإنتاج الإعلامي بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين، ويتناول حياة الطفلة هديل البالغة من العمر سبعة أعوام والتي استشهدت بعد أن سقطت قذيفة من دبابة إسرائيلية على بيتها.

 

وعن الأفلام العشرة المتبارية لنيل "جائزة أفق جديد" التي خصصتها الجزيرة لتشجيع المواهب الشابة، فاز بالجائزة الأولى فيلم "أصوات الظلال" الذي أخرجه المصري أحمد القاضي بينما عادت جائزة التحكيم للمخرج الأميركي ألوك شاتي عن فيلمه "الطريق لأميركا".

المصدر : الجزيرة