خوسيه كارييرا يحيى مهرجان أبو ظبي للموسيقى الكلاسيكية
آخر تحديث: 2007/4/17 الساعة 13:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/17 الساعة 13:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/30 هـ

خوسيه كارييرا يحيى مهرجان أبو ظبي للموسيقى الكلاسيكية

 
تبدأ اليوم في أبو ظبي فعاليات "مهرجان أبو ظبي الرابع للموسيقى الكلاسيكية" الذي يستمر على مدار عشرة أيام، بمشاركة نجوم عالميين يتقدمهم مغني الأوبرا العالمي الشهير الإسباني خوسيه كارييرا.
 
وقالت عضو مجلس إدارة هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث هدى كانو إن المهرجان يشارك فيه عازفون بارزون من 15 دولة، وستمزج أمسيات المهرجان بين تراث الموسيقي العربية الأصيلة وروائع الموسيقى الكلاسيكية في الغرب، كما تقام محاضرات عن تاريخ الموسيقى وورش عمل تجمع طلاب المدارس والجامعات وعشاق الموسيقى الأصيلة.
 
وكشفت كانو أن حفل الافتتاح سوف تحييه أوركسترا القاهرة السيمفونية بقيادة حسن أبو شرارة، مشيرة إلى أن مصر تشارك في المهرجان بوفد يضم 75 من كبار العازفين ويرأسه وزير الثقافة فاروق حسني.
 
وأضافت أن البرنامج يتضمن حفلا لأوركسترا "هارميتاج" بقيادة "مانس ليلجيفورز"، وحفلا للموسيقي إلياس الرحباني بالاشتراك مع الأوركسترا السيمفونية الوطنية الأوكرانية التي يقودها المايسترو "فلاديمير سيرينكو".
 
كما يتضمن حفلا للأوركسترا الروسية وآخر لعازف العود العراقي نصير شمة يحمل اسم "الأرض الأم". ويختتم المهرجان بحفل لخوسيه كارييرا على مسرح قصر الإمارات.
المصدر : الألمانية