الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في يوروفيجن 2008
آخر تحديث: 2007/3/30 الساعة 14:00 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/30 الساعة 14:00 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/12 هـ

الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في يوروفيجن 2008

 
أعلنت هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين بدء التحضيرات للمشاركة في مهرجان الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" بالتعاون مع مؤسسة صابرين للتطوير الفني ومجموعة سوبر فليكس الدانماركية.
 
وقال باسم أبو سمية رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون في مؤتمر صحفي برام الله بالضفة الغربية أمس إن المشاركة الفاعلة في مهرجان الأغنية الأوروبية عام 2008 أسوة ببقية الدول المشاركة سيكون لها الكثير من الدلالات التي تهم فلسطين، رغم أنها لم تعلن كدولة معترف بها يتعامل معها على قدم المساواة مع سائر الدول المعترف بها.
 
وردا على سؤال عما إذا ما كان التلفزيون الفلسطيني سيبث الأغنية الإسرائيلية المشاركة في مهرجان يوروفيجن قال أبو سمية "إذا حصلنا على العضوية الكاملة فإننا سنكون ملتزمين بكل شروط العضوية".
 
وسبق أن أجرى تلفزيون فلسطين العام الماضي مسابقة محلية هي "بال ستار" على غرار برنامج "سوبر ستار" لاختيار أفضل مغن أو مغنية، وشارك في المسابقة عدد من الفتية والفتيات من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 
من جانبها أوضحت فادية دعيبس منسقة مشروع مشاركة فلسطين في مهرجان الأغنية الأوروبية إن "فلسطين في اليوروفيجن" مشروع طموح لتأكيد الحضور الفلسطيني الثقافي والفني والتراثي على أوسع نطاق ممكن عالميا، مشيرة أن المشاركة ستكون مستجيبة لمتطلبات الحداثة على أن يتم جمعها مع الأصالة والتراث الفلسطيني.
المصدر : رويترز