تعاقدت الممثلة والمنتجة المصرية مديحه حمدي مع النجمة السورية سلمى المصري على بطولة أحدث مسلسلاتها التلفزيونية بعنوان "أسماء بنت أبي بكر" حول سيرة الصحابية الجليلة ابنة أبي بكر الصديق وأخت أم المؤمنين عائشة، والذي يتم حاليا التجهيز لبدء تصويره في القاهرة.
 
وقالت مديحة حمدي إن المسلسل يعد عودة للدراما الدينية ذات الإنتاج الضخم وإنه يضم فنانين من أربع دول عربية هي مصر والسعودية والكويت وسوريا للمرة الأولى في تاريخ الدراما العربية التي بدأ القائمون عليها مؤخرا التنبه إلى ضرورة التكامل الفني لتقديم أعمال متميزة.
 
وأضافت أن المسلسل يعتبر العمل الدرامي الأول الذي يبدأ به اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون مهامه المتفق عليها بين أعضائه لدعم الإنتاج والتسويق ومشاركة فنانين وفنيين من الدول الأعضاء، في أعمال يطلق عليها صفة العمل العربي ولا تنتمي إلى دولة بعينها باعتبار أن الهم العربي واحد والجمهور المستهدف واحد.
 
ولا تكتفي مديحة بدورها في المسلسل الجديد كمنتجة من خلال شركتها "أوليمبيا" وإنما تشارك كممثلة أيضا، بينما يتم حاليا اختيار بقية الأبطال لبدء التصوير حتى يكون المسلسل جاهزا للعرض في شهر رمضان المقبل.
 
ومن جانبه قال الأمين العام لاتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري إن المسلسل لن يكون التجربة الوحيدة التي يشرف الاتحاد على إنتاجها ويدعمها،
وإنما هناك –حسب قوله- العديد من المشروعات القوية التي يتم الإعداد لها حاليا.
 
وربما يكون أقربها مسلسل بعنوان "قلوب على الأسلاك" الذي كتبه الأديب الأردني الراحل عبد السلام العجيلي حول فترة الوحدة بين مصر وسوريا.

المصدر : الألمانية