"السرداب العجيب" مسلسل الرسوم الوحيد في العالم الذي حقق جميع المواصفات (الجزيرة)

حاز مسلسل الرسوم المتحركة "السرداب العجيب"، الذي تعرضه قناة الجزيرة للأطفال حصرياً ضمن شبكة برامجها لعام 2007، على الجائزتين الذهبية والفضية في الدورة الخمسين لمهرجانات نيويورك 2007.

و"السرداب العجيب" هو مسلسل الرسوم المتحركة الثلاثي الأبعاد الوحيد في العالم الذي حقق جميع المواصفات وفاز بميدالية ذهبية عالمية.

وشارك المسلسل في المهرجان من خلال تقديم حلقتين، حيث فازت الأولى وعنوانها "من أين تأتي الحكايات؟" بالجائزة الذهبية، بينما نالت الثانية التي تحمل عنوان "الفيل والسلحفاة"، الجائزة الفضية.

وكانت الحلقتان الفائزتان قد صنفتا ضمن فئة البرامج التربوية للأطفال (من 7 إلى 12 سنة) في مسابقة البرامج والإعلانات التلفزيونية العالمية في مهرجانات نيويورك لعام 2007.

ويعتبر "السرداب العجيب" أول مسلسل كرتوني ثلاثي الأبعاد يعكس صورة أطفال من أفريقيا. واعتمد المسلسل على حكايات تراثية تمّ جمعها وإعدادها من خلال لقاءات أجريت مع مسنين قرويين في أنحاء القارة السمراء.

وأنتج المسلسل بالتعاون بين تلفزيون جنوب أفريقيا وشركة "شوكولا مووس "Chocolate Moose media Inc في كندا، وحاز على 27 جائزة وشهادة تقدير عالمية كما اختير للعرض من قبل مهرجان هيروشيما للرسوم المتحركة ومهرجان لوس أنجلوس للأطفال.

المصدر : الجزيرة