تنظيم الملتقى الأول للشعر الشعبي النسائي بالجزائر
آخر تحديث: 2007/2/28 الساعة 22:56 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/28 الساعة 22:56 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/11 هـ

تنظيم الملتقى الأول للشعر الشعبي النسائي بالجزائر

الملتقى الأول للشعر الشعبي النسائي بالجزائر مناسبة لإسماع صوت المرأة الثقافي(الجزيرة-نت)
أحمد روابة-الجزائر
 
انطلقت بالعاصمة الجزائرية اليوم فعاليات ملتقى الشعر الشعبي النسائي بمشاركة ما يزيد على ثلاثين شاعرة.
 
وتتميز هذه التظاهرة -التي تنظمها رابطة الشعر الشعبي تحت إشراف اتحاد الكتاب الجزائريين بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة- بحضور شاعرات محترفات على غرار فوزية العرادي، وأخريات صاعدات مثل أم الخير عبد المولى.
 
واعتبرت أم الخير أن الملتقى -الذي ينظم لأول مرة -يشكل فرصة للتعبير ولإظهار موهبتها في نظم الشعر الذي تعتبره رمز هويتها وعنوان مجتمعها.
 
وقالت الشاعرة القادمة من مدينة المسيلة جنوب شرق الجزائر، في حديث للجزيرة نت، إن كتابة الشعر وإلقاءه على الجمهور يدخل عليها سعادة عارمة ويجعلها تشعر بقيمتها وإنسانيتها وانتمائها لوطنها وأمتها العربية، مضيفة أن هذه الملتقيات تمكنها من تقييم مسيرتها وصقل موهبتها من خلال الاحتكاك مع تجارب الآخرين.
 
وألقت شاعرات خلال اليوم الأول قصائد تناولت مختلف المواضيع التي تهم العاطفة والحب وأخرى تحكي تجارب الحياة وهموم الناس اليومية ومعاناتهم، دون إغفال المواضيع السياسية التي كانت حاضرة بقوة في عدة قصائد.
 
وأوضح رئيس اتحاد الكتاب عبد العزيز غرمول للجزيرة نت أن تنظيم اللقاء الذي سيختتم أنشطته غدا يشكل مساهمة لإسماع صوت النساء الذي وصفه بأنه قليل الحضور في المشهد الثقافي الجزائري.
المصدر : الجزيرة