أعلنت مدينة الإنتاج الإعلامي بمصر اليوم الاثنين عن بدء التجهيزات الفعلية لتصوير فيلم عالمي تدور أحداثه حول الملكة الفرعونية الجميلة كليوباترا بعد سنوات طويلة من توقف إنتاج أعمال من هذا النوع بمصر.
 
وقال مسؤول التعاون الدولي بالمدينة يوسف شريف رزق الله إن المخرج الأميركي من أصل سوري جلال مرحي سيزور القاهرة الشهر المقبل بمصاحبة مدير تصوير فيلمه الجديد "كليوباترا الشابة" لتفقد مواقع التصوير واختيار ممثلين مصريين للمشاركة في أدوار مساعدة.
 
وأشار إلى أنه تقرر بدء تصوير الفيلم أوائل مايو/أيار المقبل، موضحا أن مدة التصوير في مصر ستستغرق حوالي شهر منها ثلاثة أسابيع بصالات مدينة الإنتاج ومناطق التصوير المفتوحة بها وأسبوع في مواقع خارجية.
 
وأوضح أن السيناريو النهائي للفيلم لم يصل للمدينة بعد لكنه اتفق مع منتجي الفيلم على أن يرسلوه بداية مارس/آذار المقبل لعرضه على الرقابة تمهيدا لبدء التصوير بعد إجازته كما هو معمول به فيما يخص تصوير الأفلام الأجنبية في مصر.
 
ويأتي "كليوباترا الشابة" ضمن مشروع لإنتاج سلسلة من الأفلام الروائية العالمية أطلق عليها اسم "الأساطير الشابة" يتضمن إنتاج 10 أفلام عن عشر شخصيات أسطورية تقوم بإنتاجها شركة "يانج ليجند ليمتد" العالمية.
 
يذكر أنه لدى مدينة الإنتاج مشروع إنتاجي متوقف بعنوان "نفرتيتي" زار منتجه جون هايمن القاهرة قبل نحو عامين لكن لم يتم اتخاذ أي إجراءات في إطار تنفيذه حتى الآن.

المصدر : الألمانية