هوليود تضع اللمسات الأخيرة لحفل الأوسكار
آخر تحديث: 2007/2/25 الساعة 09:00 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/25 الساعة 09:00 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/8 هـ

هوليود تضع اللمسات الأخيرة لحفل الأوسكار

أكاديمية العلوم والفنون السينمائية تشرف منذ 1929
على حفل الأوسكار (الفرنسية)

وضعت هوليود اللمسات الأخيرة على حفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الـ79 الذي يعتبر أكبر مهرجان سينمائي في العالم. 
 
وفي الحي التاريخي للفن السابع في مدينة لوس أنجلوس حيث وضع السجاد الأحمر وأخذ المصورون أماكنهم لاستقبال النجوم, أغلقت بعض الشوارع المؤدية إلى مسرح كوداك الذي فرشت درجات سلمه بسجادة حمراء طويلة سيسير عليها النجوم في طريقهم إلى قاعته التي تتسع لـ3400 شخص.
 
ومن المقرر أن يغطي الحفل 1500 صحفي, ويحضره إلى جانب النجوم 300 مشاهد فازوا في قرعة جرت منذ ستة أشهر. وستتجه أنظار العام كله إلى ذلك المسرح الذي يقف عليه الضيوف حاملين ذلك الظرف الذي يحمل أسماء الفائزين عن فئات الأوسكار.
 
وتدق القلوب مع إعلان الفائزين خلال الحفل الذي يستمر ثلاث ساعات ومع إعلان أوسكار أفضل فيلم يسلم للمنتجين.
 
ولا يزال الغموض يكتنف بشدة هذه الفئة التي تحتدم فيها المنافسة بين ثلاثة أفلام هي الكوميدي "ملكة جمال صنشاين الصغيرة" (Little Miss Sunshine) والدرامي "بابل" (Babel) وفيلم الحركة "الراحلون" (The Departed), مع تراجع التوقعات بالنسبة للفيلمين الآخرين "خطابات من أيو جيما" (Letters from Iwo Gima) و"الملكة" (The Queen).
 
مسرح كوداك سيحتضن الحفل
لأكثر من ثلاث ساعات (الفرنسية)
ويرى أغلبية النقاد أن مارتن سكورسيزي مخرج فيلم "الراحلون" سيكون الأوفر حظا للفوز بهذه الجائزة بعدما ترشح لها خمس مرات في تاريخه الفني منذ عام 1981.
 
أما في فئة أفضل ممثل فإن الإثارة أخف بكثير حيث يبدو الأميركي فورست ويتاكر الأوفر حظا عن تجسيده دور عيدي أمين دادا في "آخر ملوك أسكتلندا" (The Last King of Scotland).
 
وفي فئة أفضل ممثلة تجمع التوقعات على فوز هيلين ميرين بطلة فيلم "الملكة" عن تجسيدها دور ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية. وقد حصد كل من ويتاكر وميرين كل الجوائز السينمائية في الأشهر الأخيرة.
 
وفي فئة أفضل ممثل وممثلة في دور ثان يبدو أن إيدي ميرفي وجنيفر هدسون سينقذان الكوميديا الموسيقية "الفتيات الحالمات" (Dream Girls) الحاصل على ثمانية ترشيحات ليس بينها أفضل فيلم أو أفضل مخرج, وهو أعلى عدد من الترشيحات بين أفلام هذه السنة.
 
ومن المقرر منح أوسكار شرفي "إنجاز العمر" للموسيقار الإيطالي إينيو موريكوني الذي ألف الموسيقى التصويرية لنحو 500 فيلم. 
 
وإضافة إلى حضور المرشحين لجوائز هذا العام مثل ليوناردو دي كابريو وكلينت إيستوود وبيتر أوتول وويل سميث وميريل ستريب, قال المنظمون إن المسرح سيشهد حضور جورج كلوني وتوم كروز وكاميرون دياز وجودي فوستر وتوم هانكس وديان كيتون ونيكول كيدمان وجنيفر لوبيز وجون ترافولتا وريس ويذرسبون.
 
وتحيي الفقرات الموسيقية المغنيتان بيونسيه نولز وميليسا أذريدج والمغني وعازف البيانو راندي نيومان في ثنائي مع جيمس تايلور.
 
وحفل الأوسكار الذي تقدمه هذا العام الممثلة ومقدمة البرامج التلفزيونية إلين ديجينيرس تنظمه منذ عام 1929 أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، وتختار الفائزين في فئاته الـ24 لجنة الاختيار البالغ عدد أعضائها 5380 متخصصا.
المصدر : وكالات