المجلس الإسلامي ببريطانيا يطلب ممارسة دينية أوسع بالمدارس
آخر تحديث: 2007/2/23 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/23 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/6 هـ

المجلس الإسلامي ببريطانيا يطلب ممارسة دينية أوسع بالمدارس

محمد عبد الباري الأمين العام للمجلس الإسلامي ببريطانيا (رويترز-أرشيف)
تقدم المجلس الإسلامي في بريطانيا بجملة من المطالب إلى المدارس العامة تتعلق بممارسة الطلاب المسلمين لدينهم بهذه المؤسسات.

وتتعلق أبرز المطالب بالسماح بارتداء الزي الإسلامي والالتحاء للطلاب المسلمين وبناء قاعات للصلاة والسماح للفتيات بارتداء الحجاب إذا أردن ذلك وعدم إرغام الطلاب على نزع التعويذات الدينية.

وقال البيان الصادر عن المجلس الذي يضم الجمعيات الإسلامية في بريطانيا إن بعض المدارس "لم توافق على المطالب الشرعية والمعقولة لذوي الطلاب المسلمين".

وأضاف أن المدارس العامة لم تحترم المطالب المتعلقة خاصة ببرنامج التربية الجنسية والفصل بين خزانات الطلاب الشخصية وبأوقات الصلاة والطعام الحلال ودروس السباحة.

بيد أن وزارة التربية البريطانية قال إنها لن توافق على مطالب المجلس الإسلامي التي رأت أنها لا تنسجم مع مدونة السلوك الرسمية المتبعة من قبل الحكومة في المدارس العامة.

يذكر أن المحكمة العليا البريطانية ثبتت أمس الأربعاء قرارا اتخذته إحدى المدارس بمنع تلميذة مسلمة في الـ12 من عمرها بوضع النقاب.

وقالت مديرة المدرسة إن إخفاء الوجه مخالف للقوانين المعمول بها في المدرسة الواقعة في الشمال الشرقي للعاصمة لندن التي تجيز ارتداء الحجاب.
المصدر : الفرنسية