محمود درويش سيقيم أمسية شعرية بالمسرح البلدي بالعاصمة التونسية (الجزيرة نت-أرشيف)
 
استقبل الشاعر الفلسطيني محمود درويش بحفاوة بالغة لدى وصوله مساء أمس إلى تونس حيث من المقرر أن يكرمه مهرجان قرطاج المسرحي الذي يستمر حتى الثامن من الشهر الحالي.
 
وكان في استقبال درويش بالمطار مدير المهرجان محمد إدريس ورئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي إضافة إلى سفير فلسطين بتونس وعدد من المثقفين.
 
وسيتسلم درويش جائزة 7 نوفمبر للإبداع التي منحها له الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الشهر الماضي -وهي أرفع جائزة للفكر والثقافة تمنح في تونس- لدوره في الالتزام بقضايا وطنه.  
 
وقال درويش –الذي اشتهر بشعره الملتزم والحماسي والثوري الموظف لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي- متحدثا للإذاعة التونسية "أعترف بأن خبر حصولي على الجائزة فاجأني".
 
وأضاف الشاعر الفلسطيني الذي سيقيم يوم الخميس المقبل أمسية شعرية بالمسرح البلدي بالعاصمة، أنه يعتبر هذه الجائزة "تحية تضامن تونسية إلى فلسطين".
 
وقدمت إلى درويش باقة ورود مهداة من مؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية كتب عليها "إلى شاعر الحياة محمود درويش نحبك حيا لنقول لك أنت منا ولنا" في إشارة إلى قصيدته المعروفة "يحبوني ميتا" التي يقول فيها "يحبوني ميتا ليقولوا لي لقد كان منا وكان لنا".

المصدر : رويترز