مينودراما زوايا النسيان صوت حزين لامرأة ضعيفة
آخر تحديث: 2007/12/13 الساعة 12:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/13 الساعة 12:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/4 هـ

مينودراما زوايا النسيان صوت حزين لامرأة ضعيفة

"زوايا النسيان"  تصور جزءا من حقوق الإنسان المهدورة (الجزيرة نت)

توفيق عابد-عمان
 
تعرض لأول مرة على خشبة مسرح عمون وسط العاصمة الأردنية عمان الأحد المقبل المسرحية المينودرامية "زوايا النسيان" التي تناقش فكرة الوصوليين الذين يتسلقون على أكتاف الآخرين ليصلوا لغاياتهم ناسين من كان وسيلتهم لتحقيق أهدافهم.
 
والمينودراما، زوايا النسيان، ومدتها 40 دقيقة هي من تأليف وإخراج هناء البواب وتمثيل ولاء غنام وإشراف الفنان القدير مازن عجاوي وموسيقى زيد مضحي.
 
وقالت البواب للجزيرة نت إن المسرحية صوت حزين لامرأة ضعيفة عانت من الوحدة والقهر بسبب تمرد قلبها وتمسكه برجل استطاع أن يتخلى عنها، وهو حال المرأة الضعيفة في المجتمع مهما قويت يبقى عندها نقطة ضعف تكسرها.
 
والمسرحية من وجهة نظر مؤلفتها تصور جزءا من حقوق الإنسان المهدورة في هذه الدنيا وهي جزء من تجربة ذاتية، "فقد عانيت كأي امرأة تسلب حقوقها بسهولة ولا يبقى لها إلا الحلم، وهو الشيء الوحيد الذي بقي من حقوقنا".
 
من جانبه يرى الفنان الأردني مازن عجاوي أن النص مشحون بالأحاسيس وتدفق في المعاني لدرجة التخمة وأحيانا التكرار ومن النادر أن تجد كاتبا مسرحيا يفجر أحاسيس صادقة على الورق.
 
وقال في تعليق خاص للجزيرة نت إن المرأة في المسرحية مقهورة من قبل الرجل الذي قدمت له كل شيء ولا زالت تقدم، فهي لا تستحق هذه النهاية بل تستحق الاحتضان والأخذ بيدها والإيمان بقدراتها وأحاسيسها.
 
ويذكر أن لمؤلفة المسرحية أربعة أعمال مسرحية، هي المدينة الآمنة الخاصة بالأطفال والمراكب تتحرك ونحو فلسطين إضافة للعمل الجديد زوايا النسيان.
المصدر : الجزيرة