الفيلم الكرتوني بيوولف يتصدر إيرادات السينما الأميركية
آخر تحديث: 2007/11/20 الساعة 03:53 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: وزارة الدفاع الروسية تنفي قصف قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور
آخر تحديث: 2007/11/20 الساعة 03:53 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/11 هـ

الفيلم الكرتوني بيوولف يتصدر إيرادات السينما الأميركية

 
تصدر فيلم الرسوم المتحركة "بيوولف" إيرادات الأفلام في أميركا خلال عطلة نهاية الأسبوع محققا 28.1 مليون دولار.

والفيلم مأخوذ عن قصيدة ملحمية تحمل نفس الاسم وتدور حول المقاتل الشجاع بيوولف وهزيمته للوحش غريندل، وهو من إخراج روبرت زيميكس وبطولة راي وينستون وأنجلينا جولي وأنطوني هوبكينز.

وقدم زيميكس فيلمه في نسخة ثلاثية الأبعاد واعتمد على تكنولوجيا سينمائية تقدم شخصيات رسوم متحركة تحمل نفس ملامح الممثلين الذين يقومون بالأداء الصوتي. وهذه التكنولوجيا سبق أن لجأ إليها عام 2004 خلال فيلم "بولار إكسبرس".

وبيوولف حل محل فيلم رسوم متحركة آخر هو "بي موفي" الذي تصدر قائمة الأفلام الأسبوع الماضي بإيرادات وصلت إلى 14.3 مليون دولار. وبي موفي هي نحلة عذبة الحديث تقاضي الجنس البشري لسرقته العسل.

ومن المركز الثاني إلى الثالث تراجع فيلم الجريمة والإثارة "أميركان غانغستر" بإيرادات قدرها 13.2 مليون دولار. والفيلم دراما مقتبسة من أحداث واقعية من إخراج ريدلي سكوت حول تاجر مخدرات شرير يقضي عليه شرطي أمين.

وجاء الفيلم الكوميدي "بابا نويل" في المركز الرابع مسجلا 12 مليون دولار، وهو يتحدث عن اضطرار الشقيق الأكبر لبابا نويل إلى الذهاب للقطب الشمالي. ويتقاسم بطولته فينيس فوجين وبول جياماتي فيما يخرجه ديفد دوبكين.

أما "عجائب ماجوريام" فحل خامسا مسجلا عشرة ملايين دولار. ويدور حول متجر ماجوريام للألعاب الذي يحوي أغرب مجموعة ألعاب في العالم ويشهد أحداثا غريبة عندما يقرر صاحبه ماجوريا نقل ملكيته لمديرة المتجر مولي ماهوني.

والفيلم من أفلام الكوميديا والخيال أخرجه زاك هيلم وقام ببطولته داستن هوفمان ونتالي بورتمان.

المصدر : وكالات