البحرين تستضيف مؤتمر إفرا للصحافة بالشرق الأوسط
آخر تحديث: 2007/11/21 الساعة 02:25 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/21 الساعة 02:25 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/12 هـ

البحرين تستضيف مؤتمر إفرا للصحافة بالشرق الأوسط

مؤتمر إفرا أكد على ضرورة التغيير في المؤسسات الإعلامية (الجزيرة نت)

حسن محفوظ-المنامة
 
افتتح في العاصمة البحرينية المنامة مؤتمر إفرا الشرق الأوسط الثالث للنشر الصحفي بحضور وزير الإعلام البحريني وعدد من رؤساء تحرير الصحف العربية وبعض من الإعلاميين ومديري الإنتاج في الصحف.
 
وسيقدم المؤتمر الذي ينعقد من 20 حتى 22 من الشهر الجاري نظرة شاملة عن تقنيات الإنتاج والأعمال، مثل مستقبل نشرات الأخبار وغرف الأخبار المجمعة إضافة إلى الطباعة نصف التجارية.
 
كما سيبحث المؤتمر الذي تنظمه منظمة إفرا العالمية بالتعان مع اتحاد الصحفيين الخليجيين جودة الطباعة والمواصفات القياسية.
 
وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة إفرا رينر ميتيلبيغ في افتتاح  المؤتمر إنه في الوقت الذي يتراجع فيه التوزيع في الشرق الأوسط نجد هناك نموا في إصدار الصحف الجديدة في العالم العربي وشرق آسيا رغم أن ما نسبته 40% يوزع مجانا.
 
وشدد رينر على ضرورة التحول للإعلام الرقمي وإعادة هيكلة الصحف في الشرق الأوسط لمواكبة التطور والواقع الذي تعيشة الشعوب في المنطقة.
 
من جانبه عبر وزير الإعلام البحريني جهاد بو كمال عن أمله بأن يسهم هذا المؤتمر في إيجاد مفهوم متطور للتحرير الصحفي والإعلامي من أجل التطوير وفي إطار أوسع بين جودة الشكل ومصداقية المضمون.
 
وتشمل فعاليات المؤتمر ورش عمل ومعرضا لمؤسسات إعلامية وصحافية ومؤسسات عالمية في مجال الطباعة والنشر.
 
يذكر أن منظمة إفرا العالمية أقامت المؤتمر الأول في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2005، فيما أقامت المؤتمر الثاني في أبو ظبي العام الماضي.
 
وتعمل المنظمة التي تتخذ من مدينة دارمشتان بألمانيا مقرا رئيسيا لها على تقديم خدمات في مجال البحث والنشر الصحفي ووضع المعايير والمؤتمرات والدورات التدريبية وتقديم الاستشارات للمؤسسات الإعلامية والصحفية.
المصدر : الجزيرة