الفنان الراحل خضع لعملية قلب مفتوح وزراعة شرايين في القلب والقدمين (الفرنسية-أرشيف) 

رحل عن عالم التمثيل الفنان يونس شلبي الذي يعتبر أحد أبرز نجوم الكوميديا المصرية, عن عمر ناهز 66 عاما فجر اليوم بعد صراع طويل مع داء السكري. وسينقل جثمان شلبي من القاهرة إلى مدينة المنصورة لدفنه في مقابر الأسرة.
 
وقد خضع الفنان الراحل لعملية قلب مفتوح وزراعة شرايين في القلب والقدمين بعد تعرضه لعدة جلطات في الساق والمخ, وأدخل المستشفى نهاية الشهر الماضي.
 
يونس شلبي الذي أدى أدوار البطولة في أكثر من 80 فيلما للسينما المصرية، تخرج في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1969.
 
واكتسب شهرته الواسعة بعد دور منصور "الواد اللي ما بيجمعش" في مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي كانت مهد ارتفاع نجوم الفنانين الراحل أحمد زكي وعادل إمام وسعيد صالح وهادي الجيار عام 1973.
 
كما شارك يونس شلبي إلى جانب أحمد زكي وسعيد صالح في بطولة مسرحية "العيال كبرت" عام 1975  لتفتح له أوسع أبواب الشاشة الكبيرة. فمثل في العام نفسه في فيلم "الكرنك" الذي يعتبر واحدا من أهم أفلام السينما المصرية, إلى جانب الراحلة سعاد حسني ونور الشريف.
 
وقد لعب شلبي أدوارا مختلفة, وظهر في دور الطيب والساذج. وظلت هذه الشخصية ترافقه في الكثير من الأفلام التي تلت "الكرنك" وشكلت علامات فارقة في السينما المصرية مثل "شفيقة ومتولى" و"إحنا بتوع الأوتوبيس", و"امرأة واحدة لا تكفي" و"الشاويش حسن" و"المخبر" و"قليل من الحب كثير من العنف" و"حد السيف".
 
وكان آخر ظهور ليونس شلبي على الشاشة الكبيرة ضيف شرف في فيلم "أمير الظلام" بطولة عادل إمام ويسرا. ويونس شلبي أب لخمس بنات وولد.

المصدر : الفرنسية