تقدم فيلم الرسوم المتحركة "فيلم النحلة" (Bee Movie) من المركز الثاني إلى الأول ليحتل صدارة إيرادات الأفلام بأميركا الشمالية محققا 26 مليون دولار.
 
وذكر موقع روتن توماتوز الذي ينشر المقالات النقدية حول الأفلام أن النقاد انقسموا بشأن فيلم النحلة الذي يقوم ببطولته جيري ساينفلد إلى قسمين متساويين تقريبا. وقالت صحيفة "ذا فريزنو بي" الصادرة في كاليفورنيا إن الفيلم "ذا الكوميديا العرجاء يبعث على الملل".
 
وقالت مجلة "إنترتسنمت ويكلي" إنه كان "كوميديا غير تقليدية بشكل مرض". وكان الفيلم من بنات أفكار ساينفلد، وهو الذي يؤدي صوت الشخصية الرئيسية وهي نحلة عذبة الحديث تقاضي الجنس البشري لسرقته العسل.
 
وتراجع من المركز الأول إلى الثاني فيلم الجريمة والإثارة "رجل العصابات الأميركي" (American angster) بايرادات بلغت 24.2 مليون دولار. والفيلم دراما مقتبسة من أحداث واقعية من إخراج ريدلي سكوت. وبلغت كلفة إنتاجه 100 مليون دولار. وتدور قصة الفيلم حول تاجر مخدرات شرير يقوم بدوره دانزل واشنطن والشرطي الأمين راسل كرو الذي يقضي عليه.
 
واحتل المركز الثالث الفيلم الكوميدي الجديد "بابا نويل" (Fred Claus) مسجلا 19.2 مليون دولار. الفيلم المنتج بمناسبة أعياد الميلاد, يدور حول إجبار الشقيق الأكبر لبابا نويل على الذهاب للقطب الشمالي. الفيلم بطولة فينيس فوجين وبول جياماتى ومن إخراج ديفد دوبكين.
 
واحتل المركز الرابع فيلم الدراما والإثارة الجديد "أسود للحملان" (Lions for Lambs) بايرادات بلغت 6.7 ملايين دولار. وتدور قصة العمل الجديد الذي يقوم ببطولته روبرت ردفورد وميرل ستريب وتوم كروز حول إصابة اثنين من الجنود الأميركيين في الحرب بأفغانستان وما تبعه من سلسلة من الأحداث المثيرة بالولايات المتحدة تشمل نائبا بالكونغرس وصحفية وأستاذ جامعي.
 
وتراجع من الرابع إلى المركز الخامس الفيلم الكوميدي "دان في عالم الواقع" (Dan in Real Life) وسجل 5.9 ملايين دولار. وتدور قصة الفيلم الذي يقوم ببطولته ستيف كاريل وجوليت بينوش حول أرمل يكتشف أن المرأة التي وقع في حبها هي صديقة شقيقه.

المصدر : رويترز