موقع الشبكة الإسلامية يفوز بجائزة القمة العالمية
آخر تحديث: 2007/11/2 الساعة 01:01 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :روحاني: نرفض مغامرات بعض الأمراء عديمي الخبرة لأنها تضر بأمن المنطقة
آخر تحديث: 2007/11/2 الساعة 01:01 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/22 هـ

موقع الشبكة الإسلامية يفوز بجائزة القمة العالمية

المؤتمر الصحفي للقائمين على الشبكة سلط الضوء على الإنجازات والطموحات (الجزيرة نت)

أجمع متحدثون على تميز الشبكة الإسلامية (islamweb.net) في مجال الخدمات التي يقدمها الموقع، والتي أهلته لنيل جائزة القمة العالمية في الترفيه الإلكتروني.

وقال رئيس مجلس إدارة الشبكة يوسف بن أحمد الكواري إن الانتشار الواسع الذي حققته الشبكة في مجال تكنولوجيا المعلومات من أخبار وفتاوى، وضعها في مقدمة المواقع الإسلامية، ونالت بفضله جوائز عديدة مشيرا إلى أنها المرة الثانية التي يحصل فيها الموقع على جائزة من الأمم المتحدة.

وأكد الكواري في مؤتمر صحفي نظمته الشبكة لوسائل الإعلام بفندق إنتركونتننتال الدوحة، على استمرار الموقع في التطوير عبر العديد من المشاريع المستقبلية.

من جهته قال عبدالله الدوسري مدير عام الهيئة القطرية للأوقاف إن دعم الهيئة لموقع الشبكة الإسلامية يأتي انطلاقا من حرص المسؤولين على تحقيق الغايات المنشودة في خدمة المسلمين.

وأكد مدير عام الشبكة الإسلامية المهندس فهد سلمان الهاجري أن الشبكة تتطلع إلى مستقبل مشرق لمواصلة السير في طريق النجاح وإخراج منتجات أخرى أكثر نجاحا. 

من جهة أخرى أفاد عصام رفيق علامة عضو لجنة الخبراء في جائزة القمة العالمية لمواقع الإنترنت عن دولة قطر أن المسابقة العالمية لاختيار أفضل التطبيقات والمحتويات الإلكترونية حول العالم، تهدف بشكل عام إلى سد الفجوة الرقمية وتضييق فجوة المحتوى.

وكانت الشبكة الإسلامية فازت بجائزة القمة العالمية بصفتها أفضل موقع ترفيهي تعليمي تفاعلي للأطفال الناطقين بالعربية، بعد أن أجمعت لجنة التحكيم في كرواتيا على تقييم المنتجات المرشحة من 160 دولة فازت منها 24 فقط، من بينها دولة قطر.

وسيتم تكريم الفائزين في حفل دولي يعقد في نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة فينيسيا بإيطاليا، بحضور رؤساء دول وكبار المسؤولين من دول العالم.

يشار إلى أن الجائزة منبثقة عن مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلوماتية الذي عقدت المرحلة الأولى منه في جنيف عام 2003. ويتم اختيار المواقع الفائزة من قبل لجنة تحكيم دولية تجتمع مرة كل عامين
المصدر : الجزيرة