للأسبوع الثاني على التوالي يحافظ الفيلم الكوميدي "خطة اللعب" The Game Plan تصدره لإيرادات الأفلام في أميركا الشمالية, مسجلا 42.8 مليون دولار.
 
وتدور قصة الفيلم حول لاعب غير متزوج في فريق لكرة القدم الأميركية يكتشف أن له ابنة تبلغ من العمر سبعة أعوام من علاقة سابقة. الفيلم من بطولة دوين دوغلاس جونسون الملقب باسم "ذه روك".
 
ولم ينجح الفيلم الكوميدي الجديد "كابوس شهر العسل" The Heartbreak Kid في إزاحة خطة اللعب عن الصدارة, واكتفى بالمركز الثاني, وحقق إيرادات بلغت 14 مليونا.
 
 ويحكي الفيلم الذي يقوم ببطولته بن ستلر وميشال موناغان قصة شاب يعتقد أنه التقى بفتاة أحلامه التي يبحث عنها, فيتزوجها بسرعة, وبينما هو في شهر العسل, وبعد اكتشافه أن زوجته الجديدة ما هي إلا مجرد كابوس, يلتقي بفتاة أحلامه الحقيقية.
 
إلى المركز الثالث تراجع فيلم "المملكة" The Kingdom, وحقق إيرادات بلغت 9.3 ملايين دولار. موقع أحداث الفيلم هو منطقة الشرق الأوسط التي ترسل لها الولايات المتحدة عملاء حكوميين للتحقيق في قضية تفجير منشأة أميركية. جيمي فوكس وجينيفر غارنر في البطولة.
 
وتراجع فيلم الحركة والخيال العلمي "شر مقيم: انقراض" Resident Evil: Extinction من الثالث إلى الرابع مسجلا 4.3 ملايين دولار. وهذا الفيلم هو الثالث في سلسلة "الشر المقيم" التي عرضت عامي 2002 و2004.
 
أحداث الفيلم تدور في فلك لعبة فيديو شهيرة. البطولة في الجزء الثالث من الفيلم للممثلة ميلا غوفوفيتش (بطلة الجزء الثاني أيضا). وفيه يحاول الناجون من كارثة مدينة راكون السفر عبر صحراء نيفادا أملا في الوصول إلى ألاسكا. وتنضم البطلة أليس (ميلا غوفوفيتش) إليهم وتساعدهم في محاربة قوى الشر المتمثلة في جماعة أمبريلا كورب.
 
يذكر أن الجزء الثاني من الفيلم عرض عام 2004, وفيه حاولت أليس بعد نجاتها من كارثة إطلاق فيروس مميت على مدينة سكنية, التعاون مع ناجين آخرين في احتواء الدمار الذي أصاب أرجاء المكان, فيواجهون أهوالا ضخمة في مسعاهم.
 
وحل خامسا فيلم الحركة والمغامرات الجديد "الباحث: الظلام يحل" The Seeker: The Dark is Rising وحقق 3.7 ملايين دولار.
 
الفيلم من بطولة ألكسندر لودفيك وكريستوفر أكلستون, ويدور حول شاب يكتشف أنه الأخير بين مجموعة من محاربين كرسوا حياتهم لقتال قوى الشر, وبالتحرك عبر الزمن للمستقبل والماضي, يتمكن ويل ستانتون من معرفة سلسلة معلومات تمكنه من مجابهة قوى خارقة.

المصدر : وكالات