حفل موسيقي بلندن للتبرع لمنكوبي دارفور
آخر تحديث: 2007/10/23 الساعة 15:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/23 الساعة 15:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/12 هـ

حفل موسيقي بلندن للتبرع لمنكوبي دارفور

سامي يوسف طالب بالتحرك لإنهاء معاناة نازحي دارفور (الجزيرة)

نظم في لندن حفل خيري موسيقي لنشر الوعي بين المسلمين البريطانيين بالأزمة الإنسانية بدارفور غربي السودان وجمع التبرعات لضحايا النزاع بالإقليم.
 
ومن أبرز المشاركين في الحفل الذي أطلق عليه "مسلم لايف 8" المنشد الإسلامي سامي يوسف (27 عاما).
 
وقال يوسف في تعليقه على الحفل "هذا حدث عظيم بحق, ولا سابق له". وطالب بالتحرك لوقف الاقتتال الدائر في الإقليم.
 
وفي تصريح للجزيرة قال المنشد الإسلامي "ترجمت كل ما شاهدته في دارفور إلى هذا الحفل لزيادة الوعي, وبث الأمل للمنكوبين، لأنه لا حياة بدون أمل", واعتبر رسالة الفن أمانة على غرار ما يقوم به الصحفي من نقل للحقيقة.
 
كما خاطب المشاركين بالحفل بقوله "هذه فرصة لمسلمي بريطانيا ليفعلوا شيئا بحق", وأضاف "اليوم تستطيعون أن تكونوا مسلمين وبريطانيين".
 
أرباح الحفل ستخصص لهيئة الإغاثة الإسلامية لمساعدة سكان دارفور (الجزيرة)
مواقف

وبهذه المناسبة قال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون في رسالة مسجلة مسبقا إن "الظلم في أي مكان هو اعتداء على العدالة في كل مكان, لذلك فسنواصل العمل معكم جميعا لإنهاء هذه المعاناة".
 
أما جيهانغير مالك المدير العام لمنظمة الإغاثة الإسلامية البريطانية الخيرية المنظمة للحفل فقال إنه عند إطلاق الفعاليات في أغسطس/ آب الماضي, كان الهدف منها إيجاد حملة موازية لحملة "لايف 8" التي نظمت في أستكتلندا قبل قمة مجموعة الثماني من أجل زيادة المساعدات للدول الفقيرة.
 
وقد شاركت في الحفل أيضا فرقة دانماركية أعضاؤها من المسلمين والمسيحيين, والمطرب الأميركي المسلم كريم سلامة, إضافة إلى فرقة النجوم الكنديين "ذي ساوند أوف ريزون" والشاب الإنجليزي المسلم حمزة روبرتسون.
 
ومن المقرر أن تخصص جميع أرباح الحفل التي من المتوقع أن تصل إلى نحو مليوني دولار إلى منظمة الإغاثة الإسلامية للمساعدة في جهودها الإنسانية بدارفور.
المصدر : الجزيرة + وكالات