قناة الجزيرة للأطفال ستقدم دورة برامجية خاصة السبت القادم (الجزيرة)

تحيي قناة الجزيرة للأطفال السبت القادم الذكرى الأولى لانطلاقها، وستقدم بهذه المناسبة دورة برامجية خاصة تتضمن العديد من الفقرات الجديدة لعلّ أبرزها العرض الأول للمسلسل الكرتوني "كليلة ودمنة" الذي أنتجته القناة.

كما تقدم العرض الأول لفيلم "ابن الغابة" المقتبس عن قصة "حي بن يقظان" لإبن طفيل، وهو أول فيلم رسوم متحركة من إنتاج مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي.

المدير العام لقناة الجزيرة للأطفال محمد بوناب (الجزيرة)
وفي إطار تواصلها الدائم مع مشاهديها، تتيح القناة الفرصة للأطفال العرب وأوليائهم لتقييم أدائها ومضمونها وذلك بحلقة خاصة من برنامج "نظرة على..." تستضيف المدير العام للقناة محمود بوناب بحضور عدد من الأطفال جاؤوا من بعض البلدان العربية للاستماع إلى آرائهم ومناقشة انتقاداتهم واقتراحاتهم.

وبمناسبة الذكرى الأولى لانطلاقها، تقدم القناة باقة من المنوعات التربوية الترفيهية الموجهة للأطفال تشمل بعض الأغاني المصوّرة للصغار ضمن سلسلتين هما "رامي ولميا" و "لولو ومرمر" وهما من إنتاج القناة. تسلّط الأولى الأضواء على بعض التصرفات والسلوكيات السلبية لدى الأطفال، في حين تتفاعل الثانية مع الصغار لتعزيز ثقافتهم ومعلوماتهم.

كما ستقدّم القناة حلقات جديدة من مجلاتها العلمية (واحة العلوم) والرياضية (واحد، اثنان .. انطلق) والصحية (صحة وسلامة) والمعلوماتية (دنيا ميديا) إلى جانب برنامجها الخاص بالأطفال العرب في دول المهجر (وصلة) وبرنامج (كل يوم) الذي سيطل على المشاهدين في حلّة جديدة حاملاً بعض المفاجآت. ويرافق فريق برنامج (النادي) المشاهدين في متابعة كل هذه الفقرات طوال اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن قناة الجزيرة للأطفال بدأت بثها في سبتمبر/ أيلول 2005، وهي تسعى من خلال مفهومها الفريد وشبكة برامجها التربوية الترفيهية المنتجة والمشتراة لتعزيز مدارك الطفل العربي وتنمية مهاراته وتشجيعه على التعلم والاستكشاف والبحث عن المعرفة.

وتحرص القناة على استخدام أستوديوهات ومرافق مزودة بأحدث الأجهزة التقنية لتضمن بذلك إنتاجا تلفزيونيا عالي الجودة، وتلتزم بعرض برامج جديدة لمدة ست ساعات من أصل 18 ساعة بث يومية خلال أيام العمل الأسبوعية، وسبع ساعات من أصل 19 ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

المصدر : الجزيرة