كرنفال لتجذير ثقافة المقاومة في نفوس الأطفال بالأردن
آخر تحديث: 2006/9/4 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/4 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/11 هـ

كرنفال لتجذير ثقافة المقاومة في نفوس الأطفال بالأردن

الكرنفال أظهر أشكالا جديدة من التفاعل بالأردن (الجزيرة نت)
محمد النجار-عمان
نظمت النقابات المهنية في الأردن كرنفالا للأطفال بهدف تجذير ثقافة المقاومة في نفوس النشء وإبراز المعاناة التي يعيشها أقرانهم في فلسطين ولبنان.

الكرنفال الذي جرى أمس تحت عنوان "لحن المقاوم"، حفل بالعديد من الفقرات تفاعل معها المئات من الأطفال من مختلف الأعمار، بدأت بنقلهم إلى أجواء الاحتفال بالانتصار في لبنان ومن قبله تحرير قطاع غزة، حيث رقص الأطفال مطولا على أنغام أناشيد الطفلة الفلسطينية ميس شلش التي تمتاز بتمجيد المقاومة ضد الاحتلال.

مجموعات من الفتيات والفتية مثلوا بمشاهد مؤثرة صورة الطفل الشهيد، ومن ثم صورة المقاوم المدافع عن أرضه وشعبه، إضافة إلى صور من معاناة الأطفال الذين يبيتون على أجواء غارات وقصف الطائرات.

الأطفال حملوا بارقة أمل في نهاية الاحتفال بإضاءتهم الشموع وأداء "ديوتو" بين طفل وطفلة تؤكد أن الجيل القادم سيكون جيلا مقاوما بامتياز، كما ظهر من كلمات الأغنية والمشاهد التي مثلها الأطفال أداء التحية للقدس والمسجد الأقصى الذي يتعرض لتهديدات إسرائيلية عديدة.

الكرنفال أظهر أشكالا جديدة من التفاعل مع القضايا العربية لم تكن معهودة من قبل في الأردن، فشوهد العشرات من الأطفال يرسمون أعلام فلسطين ولبنان على وجوههم في مشهد دفع مراقبين من الكبار إلى اعتبار مثل هذا الكرنفال دافعا لتثقيف الجيل القادم بمزيد من الجرعات بثقافة المقاومة خاصة في زمن انتصارها الذي لم تحققه جيوش نظامية.
_______________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة