تقدم قناة الجزيرة للأطفال خلال شهر رمضان المبارك، باقة خاصة من برامجها التي تتميز بخصوصية فريدة، تنسجم مع سعي القناة الدائم لتوطيد العلاقة بين الطفل وهويته العربية من خلال التواصل مع المعتقدات والتقاليد الإسلامية.
 
ومن أبرز ما سيشاهده الأطفال على شاشة قناة الجزيرة للأطفال، برنامج "رمضان كريم"، وهو سلسلة حلقات يومية يتعرف من خلالها المشاهد على عائلات مسلمة وعاداتها وتقاليدها والأكلات الرمضانية التقليدية عندها.
 
كما يطلع الأطفال على الطرق التي يتفاعل بها نظراؤهم في البلدان الأخرى مع إيقاع الحياة المختلف خلال هذا الشهر الكريم.
 
ويأخذ الحكواتي "نمر سلمون" في برنامج "قال الراوي" المشاهدين الصغار إلى أجواء خيالية عبر حكاياته المستمدة من التراث العربي والغنية بالمعلومات والأمثال والحكم، وبمشاركة مجموعة من الأطفال الذين يتحلّقون حوله ويستمعون إليه، فعيشون تجربة ممتعة بين القصص الجميلة والدّيكور المميز والتقديم المشوق.
 
وتنفرد قناة الجزيرة للأطفال خلال رمضان بتقديم أغان ومدائح مرتبطة بالثقافة العربية والإسلامية مع "بلال"، الطفل الموهبة الذي تتبناه القناة وتسعى إلى مساعدته على تنمية ثقافته الفنية وصقل موهبته وشخصيته.
 
كما تقدم القناة وقفات رمضانية مميزة مع قارئي القرآن من الأطفال العرب. وتقدم القناة "جلسة" رمضانية خاصة بمناسبة ليلة القدر، يتعرف خلالها الأطفال على المعاني الدينية لهذه الليلة المباركة.
 
وتستضيف هذه الـ"جلسة" مجموعة من قارئي القرآن الصغار ليقدموا تلاوات من الذكر الحكيم.
 
وتذهب القناة بمشاهديها الصغار في رحلة أسبوعية شيقة مع "جلا جلا" وهو برنامج يمتزج فيه الأداء الكوميدي الخفيف مع متعة الاكتشاف. حيث يتعرفون على بعض القوانين العلمية بأسلوب ممتع يتداخل فيه عنصر التشويق مع الدراما الناتجة عن التحدي بين الساحرة المدعية "عجيبة" والطفل "فايز".

المصدر : الجزيرة