تقدم قناة الجزيرة للأطفال عرضا أوليا وحصريا لفيلم "ابن الغابة" وهو أول فيلم رسوم متحركة خليجي ومن إنتاج مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وحاز على جائزة لجنة تحكيم أفلام الرسوم المتحركة في مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال عام 2006.
 
والفيلم مقتبس عن قصة حي بن يقظان التي كتبها الأديب والفيلسوف الأندلسي أبوبكر بن طفيل, ويعرض الفيلم في 9 سبتمبر/أيلول الساعة 13 ظهرا بتوقيت غرينيتش الساعة الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة.
 
وتمت المعالجة الفنيّة للقصة وإعادة صياغتها تحت إشراف فريق متخصص من الباحثين والتربويين. كما تعاونت مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون مع أحد الأستوديوهات العالمية المتخصصة في إنتاج الأفلام الكارتونية لإنجاز هذا العمل.
 
وتدور أحداث فيلم (ابن الغابة) بطريقة مشوقة حيث أن المغامرات التي يعيشها "حي بن يقظان" تم تصميمها وفق معطيات تربوية واجتماعية دقيقة يتعلم من خلالها الطفل العديد من السلوكيات الإيجابية. كما يرصد الفيلم علاقة الإنسان بالطبيعة والكون والكائنات الحيّة للوصول إلى الإيمان الراسخ بعظمة الله ووحدانيته.
 
وتقول السيدة مليكة علوان رئيس إدارة التسويق والاتصال بقناة الجزيرة للأطفال إن عرض هذا العمل الخليجي المتميّز على الجزيرة للأطفال يأتي في إطار سياسة القناة الداعمة للمبادرات العربية والخليجية لإنتاج برامج تربوية-ترفيهية، سيّما تلك التي تسعى إلى تعريف الطّفل العربي بتراثه الأدبي والثقافي.

المصدر : الجزيرة