التأمل في الابتكار معرض لواحة العلوم والتكنولوجيا بقطر
آخر تحديث: 2006/8/25 الساعة 14:03 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/25 الساعة 14:03 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/1 هـ

التأمل في الابتكار معرض لواحة العلوم والتكنولوجيا بقطر

سيدي محمد-الدوحة

شهد مجمع سيتي سنتر بالدوحة مساء الخميس افتتاح معرض "التأمل في الابتكار" الذي تنظمه واحة العلوم والتكنولوجيا بالدوحة والتابعة لمؤسسة قطر، ويضم مجموعة شائقة من اللوحات العلمية الإبداعية والتقنية.
 
واشتمل المعرض الذي يستمر حتى الثاني من سبتمبر/ أيلول المقبل على مجموعة واسعة من الصور المذهلة المتعلقة بالتطورات والابتكارات المتلاحقة بالصناعة والصحة والبيئة، بالإضافة إلى صور لروبوتات تنفذ عمليات جراحية ورجال فضاء بين السماء والأرض ومراحل صنع الطائرات وغير ذلك.
 
وقال المهندس عبد العزيز آل محمود رئيس مجلس إدارة النادي العلمي القطري ورئيس تحرير الجزيرة نت الذي افتتح المعرض، إن "الصور المعروضة مذهلة بكل ما في الكلمة من معنى إذ أنها تعرض الابتكارات والإبداعات العلمية بطريقة مشوقة للكبار والصغار".
 
وأضاف آل محمود أن المعرض يعطي للزائر صورة واضحة من أجل التعرف على المشروعات العظيمة التي تخطط واحة العلوم والتكنولوجيا لتنفيذها مع شركائها.
 
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لواحة العلوم والتكنولوجيا د. أوليان روبرتس أن المؤسسة تعد محركا للابتكارات العلمية والتقنية وتسويقها في قطاعات عديدة بدولة قطر، معربا عن سروره بالحضور الذي "فاق التوقع".
 
وتنظم واحة العلوم والتكنولوجيا معرضا بعنوان "اكتشفوا واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر" بمشاركة الشركات العالمية التي تتخذ من الدوحة مقرا لها، وذلك بفندق ريتز كارلتون بالعاصمة القطرية الاثنين والثلاثاء القادمين.
 
يُذكر أن واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر التي سيفتتح مقرها منتصف العام 2007 تستقطب الشركات العملاقة من أجل تطوير تقنياتها وتسويقها، حيث توفر لها المكاتب المجهزة والخدمات الضرورية وبرامج الدعم المتكاملة. كما تضم حاضنة للأعمال يمكن لرجال الأعمال أن يطلقوا من خلالها مشروعات تقنية غير مسبوقة، بالإضافة إلى أنها تعتبر منطقة حرة معفاة من الضرائب.
______________
المصدر : الجزيرة