حسين فهمي ينسحب من العمل مع الأمم المتحدة

-

أعلن النجم المصري حسين فهمي انسحابه من العمل مع الأمم المتحدة كسفير نوايا حسنة احتجاجا على موقفها العاجز اتجاه ما يجري في لبنان وكان آخرها ما جرى اليوم في قانا.

وقال حسين فهمي في اتصال هاتفي أجرته معه الجزيرة نت إنه يرفض هذا الموقف العاجز للأمم المتحدة ولا يستطيع كإنسان أن يستمر في العمل معها، مشيرا إلى أنه أراد أن يعبر عمليا وليس من خلال التظاهرات أو المقاطعة عن احتجاجه على الموقف المخزي للمنظمة الدولية تجاه ما يجري من مجازر في لبنان.

وأكد النجم المصري أن حالة العجز لا تشمل فقط الأمم المتحدة لكنها أيضا انتقلت حتى للجامعة العربية التي أكد أن أمينها عمرو موسى أقر بفشلها في اتخاذ أي خطة جادة في مساندة لبنان وشعبه الذي يتعرض إلى مذبحة حقيقية تحت سمع وبصر العرب والعالم.

وأضاف أنه بفضل الأنظمة العربية أصبحت شعوبها خارج التاريخ، وباتت شعوبا ضعيفة لا تملك أي وسائل قوة بعد أن حرمها حكامها من الاستفادة من سلاح النفط الذي أصبح تحت الهيمنة الأميركية.

وقتل أكثر من خمسين لبنانيا معظمهم من الأطفال فجر اليوم في قصف إسرائيلي على بلدة قانا في جنوب لبنان، وهي البلدة نفسها التي تعرضت قبل عشر سنوات لقصف إسرائيلي أدى إلى مقتل 105 أشخاص كانوا لجأوا إلى مقر للأمم المتحدة فيها هربا من القصف.

المصدر : الجزيرة