الداليا السوداء يفتتح مهرجان البندقية السينمائي
آخر تحديث: 2006/7/25 الساعة 12:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/25 الساعة 12:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/29 هـ

الداليا السوداء يفتتح مهرجان البندقية السينمائي

اختار منظمو مهرجان البندقية السينمائي فيلم "الداليا السوداء" للمخرج بريان دي بالما ليكون فيلم افتتاح المهرجان الذي تنطلق فعالياته في إيطاليا الشهر القادم.
 
وتلعب بطولة الفيلم هيلاري سوانك التي فازت بجائزة أوسكار مرتين وسكارليت يوهانسون وهو مأخوذ عن رواية بنفس الاسم كتبها جيمس إيلروي وهذه هي المرة الخامسة التي يفتتح فيها المهرجان فيلم من أفلام دي بالما منذ "أخوات" عام 1975.
 
وتدور أحداث "الداليا السوداء" عام 1947 ويحكي قصة شرطيين كلفا بكشف غموض جريمة قتل وحشية لممثلة غير مشهورة وتلعب يوهانسون دور امرأة يحبها الرجلان بينما تلعب سوانك دور امرأة ذات شخصية غامضة لها صلة بالجريمة.
 
ويبدأ مهرجان البندقية هذا العام 30 أغسطس/آب ويختتم في 9 سبتمبر/أيلول ويتوقع المنظمون إعلان أسماء جميع الأفلام المشاركة يوم الخميس.
 
وتزايد في السنوات الأخيرة سعي المخرجين والمنتجين لأن تصبح مهرجانات مثل البندقية ومهرجانات أخرى مثل تورونتو نقاط انطلاق لأعمالهم الفنية التي يأملون أن تنافس في المهرجانات التي تقام في الخريف والشتاء.
 
وإشادة النقاد بفيلم في العادة تساعد في تكوين ضجة إعلامية تفيد الفيلم قبل بدء عرضه للجمهور وهو ما حدث العام الماضي مع فيلم "جبل بروكباك" الذي كان يدور حول علاقة عاطفية بين اثنين من المثليين الذي بدأ عرضه في مهرجان البندقية وفاز بجائزته الأولى.
المصدر : رويترز