مهرجان جرش يكتفي بالشعلة ويؤجل الفعاليات
آخر تحديث: 2006/7/19 الساعة 16:43 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/19 الساعة 16:43 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/23 هـ

مهرجان جرش يكتفي بالشعلة ويؤجل الفعاليات

مسرح جرش الأثري (أرشيف)
قال القائمون على مهرجان جرش للثقافة والفنون اليوم إن المهرجان الذي يقام سنويا في المدينة اليونانية الرومانية التاريخية سيؤجل هذا العام حتى إشعار آخر بسبب الهجمات الإسرائيلية على لبنان.
 
وقال جريس سماوي مدير المهرجان وأمين عام وزارة الثقافة إن المهرجان سيكتفي بإيقاد شعلته المعتادة هذا الشهر دون أي فعاليات فنية أو ثقافية وذلك حسب قوله نظرا للظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها المنطقة والعدوان على لبنان.
 
وأضاف بيان عن المهرجان أنه "لما كان مهرجان جرش منتميا للجسم الثقافي العربي بخاصة والإنساني بعامة فقد قررت اللجنة العليا تأجيل مهرجان هذا العام وتعليق فعالياته حتى إشعار آخر".
 
ويحتفل المهرجان الذي انطلقت فعالياته في 1981 بيوبيله الفضي هذا العام وكان من ضيوفه الفنانون اللبنانيون نجوى كرم وماجدة الرومي ووديع الصافي وفارس كرم بالإضافة الى الفنان العراقي كاظم الساهر وفنانين أردنيين وعرب آخرين.
 
وكان المهرجان الذي يجذب سنويا الآلاف من الأردن وغيره من الدول العربية يتضمن فعاليات ثقافية غنية حيث يستضيف شعراء في أمسيات شعرية وعازفين دوليين بالإضافة الى مسرحيات للصغار والكبار وفرق شعبية فلكلورية من دول العالم مثل الهند واليابان وباكستان.
المصدر : رويترز