ديزني تلغي مئات الوظائف وتخفض إنتاجها من الأفلام
آخر تحديث: 2006/7/20 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/20 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/24 هـ

ديزني تلغي مئات الوظائف وتخفض إنتاجها من الأفلام

وحدات والت ديزني للرسوم المتحركة لن تتأثر بقرارت الشركة (الفرنسية)
أعلنت أستوديوهات ديزني إلغاء 650 وظيفة في إطار عملية لإعادة تنظيم الشركة، ستؤدي أيضا لخفض عدد الأفلام التي تنتج وتوزع بالربع تقريبا.

وقالت أستوديوهات ديزني وهي فرع من مجموعة ديزني الأميركية العملاقة للترفيه إنها ستقلص عدد العاملين فيها بـ650 تقريبا في العالم، دون أن تشير إلى النسبة التي يشكلها هذا العدد من مجمل العاملين فيها ولا الأماكن التي سيتم فيها التسريح.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الأستوديوهات ستنتج وتوزع حوالي عشرة أفلام طويلة وأفلام ديزني المتحركة بالسنة وفيلما أو فيلمين من فرعها تاتشستون بالسنة. وكانت ديزني تنتج قرابة 18 فيلما سنويا.

وستتم إعادة تنظيم الإنتاج السينمائي بمجموعة ديزني تحت إشراف وحدتين، الأولى ستتولى التوزيع وتسويق الأفلام والثانية تختص بشؤون الترفيه المنزلي مثل أقراص DVD.

وأشارت الشركة إلى أن وحدات والت ديزني فيتشر للرسوم المتحركة وبوينا فيستا غروب للموسيقى وبوينا فيستا للإنتاج المسرحي، لن تتأثر بهذا التغيير.

وجاءت تلك القرارات في وقت تحصد فيه أستوديوهات ديزني نجاحات بشباك التذاكر، بعد أن در عليها الجزء الثاني من "قراصنة الكاريبي" عائدات قياسية بلغت 258 مليون دولار خلال عشرة أيام بأميركا الشمالية.

كما بلغت عائدات آخر فيلم للصور المتحركة والذي أنتجته ديزني-بيكسار بعنوان "كارز" (سيارات) حتى الآن 300 مليون دولار في العالم بأسره.

المصدر : الفرنسية