الهجوم على لبنان يعطل تصوير عدد من المسلسلات
آخر تحديث: 2006/7/18 الساعة 15:44 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/18 الساعة 15:44 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/22 هـ

الهجوم على لبنان يعطل تصوير عدد من المسلسلات

بيروت مدينة الفن والثقافة غرقت في أدخنة نيران الحرب (رويترز)
سافر فريق عمل المسلسل التليفزيوني "أحزان مريم" إلى سوريا الأحد لتصوير عدد من المشاهد الخارجية التي تدور أحداثها هناك بعد أن تأجلت مشاهد أخرى كان مقررا تصويرها في لبنان بسبب الأحداث الجارية التي يمكن أن تتسبب في إلغائها.
 
وحاول منتج المسلسل كامل أبو علي إقناع مخرجه بالتخلي عن فكرة السفر في الوقت الحالي نظرا للتطورات الأخيرة في الصراع العربي الإسرائيلي الذي طال لبنان ويهدد سوريا لكنه أصر على السفر إلى دمشق لتصوير أسبوع كامل يعود بعده للقاهرة لاستكمال تصوير المسلسل المرشح للعرض في رمضان.
 
في الوقت نفسه أجل المخرج هاني إسماعيل تصوير معارك مسلسل "على باب مصر" المقرر تصويرها في صحراء سوريا بالاستعانة بمخرج معارك إنجليزي حتى نهاية التصوير بسبب الأحداث نفسها.
 
ويرفض المخرج وجهة الإنتاج فكرة إلغاء تلك المشاهد باعتبارها جزءا هاما من سياق المسلسل التاريخي الذي يتناول الفترة التي سبقت غزو التتار للعالم العربي والذي كتبه محمد جلال عبد القوي ويقوم ببطولته رغدة ويوسف شعبان وليلى طاهر.
 
كما أثرت الأحداث الجارية على المسلسل التليفزيوني "قلب الدنيا" تأليف محمد رفعت وبطولة تيسير فهمي حيث قرر المخرج باسم محفوظ الانتهاء من تصوير كامل مشاهده التي تجري في عدة دول منها مصر والولايات المتحدة والأردن قبل تقرير مدى إمكانية تصوير المشاهد التي تدور أحداثها في سوريا ولبنان.
المصدر : الألمانية