المطبوعات الأردنية ستحل إيجابيا إحالة ديوان نصر الله للقضاء
آخر تحديث: 2006/7/10 الساعة 14:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: وزارة الداخلية الإسبانية تسيطر على الشرطة الكاتالونية
آخر تحديث: 2006/7/10 الساعة 14:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/14 هـ

المطبوعات الأردنية ستحل إيجابيا إحالة ديوان نصر الله للقضاء

إبراهيم نصر الله (الجزيرة)
قالت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية إنها تسعى لحسم قضية إحالة مجلد الأعمال الشعرية للشاعر إبراهيم نصر الله إلى القضاء بطريقة إيجابية.
 
وكانت دائرة المطبوعات قد أحالت الكتاب إلى القضاء لأسباب قالت إنها تنظيمية بحتة لأنه غير مجاز بسبب طبعه خارج الأردن وفسرت صحف أردنية وعربية منع الكتاب ومصادراته بسبب تناول بعض القصائد لأحداث سبتمبر/أيلول 1970 التي شهدت معارك بين القوات الأردنية وقوات منظمة التحرير الفلسطينية.
 
وقال مدير المطبوعات والنشر مروان قطيشات إن الدائرة أرسلت كتابا إلى القضاء تقول فيه أن لا مشكلة في مضمون الكتاب وأن بعض الدواوين التي وردت فيه مجازة في السابق وأضاف "وضعنا القاضي بالصورة إيجابيا ونتوقع أن يكون القرار إيجابيا".
 
من جانبه قال نصر الله إن ديوان الشعر الذي يضم هذه القصائد وزع في الثمانينيات دون أي اعتراض ثم أعيد طبعه ضمن مجلد الأعمال الكاملة وأجازته دائرة المطبوعات مطالبا دائرة المطبوعات بأن تصدر بيانا تعلن فيه أنها سحبت القضية من المحكمة.
 
وصدر ديوان "نعمان يسترد لونه" وهو العمل الشعري الثاني لنصر الله مرتين الأولى عام 1984 والثانية عام 1994 كما حصل الشاعر على سبع جوائز عن مجموعاته الشعرية منها جائزة سلطان العويس بالإمارات عام 1997 وهي من الجوائز العربية المرموقة كما صدرت له عدة روايات تتناول الهم الفلسطيني.
المصدر : الفرنسية