أعلنت الفنانة صفاء أبو السعود في احتفال فني كبير بأحد فنادق القاهرة أسماء الفائزين بجوائز التفوق الفني التي تقدمها سنويا محطة راديو وتلفزيون العرب "ART" بحضور عشرات الفنانين المصريين والعرب.
 
وحضر الحفل الذي شهد إقبالا إعلاميا كبيرا مساء أمس عشرات الوجوه الجديدة وعددا من منتجي السينما والتلفزيون، وقسمت الجوائز التي تم توزيعها في الحفل إلى ثلاثة أقسام هي جوائز الأفلام السينمائية والغناء والأعمال التلفزيونية.
 
ففي مجال السينما حصل فيلم "حرب أطاليا" على جائزة أحسن فيلم قدم خلال العام 2005 وحصل بطله الفنان أحمد السقا على جائزة أحسن ممثل سينمائي، تلاه فيلما "ملاكي إسكندرية" و"بوحة" بينما منحت جائزة أحسن ممثلة سينمائية للفنانة منى زكي وجائزة أحسن وجه جديد للممثلة الشابة زينة.
 
وحصل الفنان محمد سعد على جائزة أحسن ممثل سينمائي كوميدي عن فيلمه "بوحة" واللبنانية نور على جائزة أحسن ممثلة دور ثاني ولبلبة على جائزة أحسن ممثلة مساعدة وخالد زكي على جائزة أحسن ممثل مساعد، بينما ذهبت جائزة أحسن مطرب وممثل إلى المطرب الشاب حمادة هلال عن دوره في فيلم "عيال حبيبة".
 
وفي مجال الغناء حصلت المطربة شيرين عبد الوهاب على جائزة أفضل مطربة في العام 2005 بينما لم تعلن نتيجة أفضل مطرب لعدم حضور صاحبها، ونالت المطربة اللبنانية ديانا حداد جائزة أفضل مطربة عربية واللبناني يوري مرقدي جائزة أفضل مطرب عربي.
 
وفي مجال الأعمال التليفزيونية حصل مسلسل "سارة" للنجمة حنان ترك على جائزة أفضل عمل، وحصل مصطفى شعبان على جائزة أفضل ممثل تلفزيوني عن دوره في "العميل 1001"، وهاني رمزي على جائزة أفضل ممثل تلفزيوني كوميدي عن دوره في "مبروك جا لك قلق".
 
أما الجوائز النسائية فحصلت سمية الخشاب على جائزة التميز الخاصة في الأعمال التلفزيونية عن دور سكينة في مسلسل "ريا وسكينة"، وغادة عادل على جائزة أحسن ممثلة تلفزيونية عن دورها في مسلسل "مبروك جا لك قلق".
 
وفي مجال الكتابة حصل السيناريست مصطفى محرم على جائزة أفضل سيناريو تلفزيوني، والمؤلف يوسف معاطي على جائزة أفضل كاتب سينمائي، بينما ذهبت جائزة أفضل مخرج تلفزيوني للمخرجة الشابة شيرين عادل عن مسلسل "سارة".

المصدر : الألمانية