تظاهرة موسيقية في تونس تحتفي بالشيخ إمام
آخر تحديث: 2006/6/11 الساعة 00:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/11 الساعة 00:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/14 هـ

تظاهرة موسيقية في تونس تحتفي بالشيخ إمام

الشيخ إمام انتقد بشكل لاذع السياسات العربية في السبعينيات (أرشيف)
تتواصل في العاصمة التونسية فعاليات مهرجان موسيقي يحتفي بالذكرى الحادية عشرة لرحيل الفنان المصري الشيخ إمام -أحد ابرز رموز الأغنية السياسية في العالم العربي- التي تختم يوم غد الأحد.
 
وتمزج تظاهرة "اتجمعوا العشاق" بين الورشات التدريبية في الإلقاء الموسيقي والحفلات الموسيقية والمنتديات والنقاشات حول هذا الفنان الذي يعتبر رمزا من رموز التحرر السياسي وأحد أبرز نجوم الغناء السياسي العربي في النصف الثاني من القرن الماضي.
 
وافتتح المهرجان الذي ينظمه مركز التياترو الثقافي بالعاصمة تونس بعرض تسجيلات نادرة عن الشيخ إمام وورشات في الارتجال الموسيقي بمشاركة مجموعات غنائية تونسية ومغنين عرب.
 
ومن أبرز الفنانين المشاركين في التظاهرة، المصرية عزة بلبع التي تشارك التونسي أسامة فرحات عرضا موسيقيا مشتركا، كما تقدم الفنانات زينب سني وأماني حسني وآمال الحمروني عروضا غنائية ضمن مجموعة البحث الموسيقي بقابس المعروفة بالتزامها الغنائي وغنائها للحرية مهداة لروح الشيخ إمام.
 
ويتجاوز رصيد الشيخ إمام الغنائي نحو مائتي أغنية كتب أغلبها رفيق دربه الشاعر أحمد فؤاد نجم من بينها "يا مصري" و "وقفوني على الحدود" و"نزلوا الثوار على جبهتنا" و "الحر البلدي" و"جيفارا مات".
 
ويقول المنظمون الذين يقيمون هذه التظاهرة للعام الخامس إن تكريم فنان "الرفض والثورة" دليل على التمسك بالفن الأصيل وعدم الانسياق وراء الأغنية العصرية.
المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: