اليمن يسعى لبناء مدينة إعلامية في المنطقة الحرة بعدن
آخر تحديث: 2006/5/27 الساعة 19:46 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/27 الساعة 19:46 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/29 هـ

اليمن يسعى لبناء مدينة إعلامية في المنطقة الحرة بعدن

علي عبد الله صالح يسعى لإقناع رؤوس المال بالاستثمار في اليمن (رويترز-أرشيف)
كشفت هيئة المنطقة الحرة الحكومية في عدن أنها خصصت مساحة كبيرة لإنشاء مشروع مدينة إعلامية، وذلك ضمن المشاريع الاستثمارية الطموحة المزمع إقامتها مستقبلا تحت نظام المنطقة الحرة.
 
وقالت الهيئة في نشرة إعلامية إن المشروع يهدف إلى إنشاء مدينة متكاملة للإنتاج الإعلامي تحمل اسم "مدينة عدن للإعلام"، وتستوعب مختلف الشركات الإعلامية وتوفر البيئة المناسبة للقيام بأنشطتها التي تشتمل البث التلفزيوني الفضائي والنشر والإعلانات والإنتاج الموسيقي السينمائي والبحوث والتطوير وغيرها.
 
ولم تورد النشرة تفاصيل عن تكلفة المشروع وكيفية تنفيذه هل بتمويل من قبل هيئة المنطقة الحرة الحكومية أم سيترك للاستثمار من القطاع الخاص، لكنها قالت إن مخطط مشروع المدينة الإعلامية يتكون من 15 مبنى متعدد الطوابق بإمكانه استيعاب 100 شركة عاملة في المجالات الإعلامية المختلفة.
ويشتمل المخطط على مركز لتنمية الأعمال يوفر الخدمات الفنية اللازمة للشركات الإعلامية وتأجير بعض مواقعها للخبراء العاملين في هذا المجال إضافة إلى انشاء المطاعم والمقاهي والبريد والبنوك التجارية وشركات التأمين والخدمات الحكومية مثل منح رخص القيادة وتسجيل الأعمال والهجرة والجوازات.
 
وأضافت النشرة أن المشروع يشتمل كذلك على إنشاء منطقة سكنية لاستيعاب العاملين في المدينة ومبنى الإدارة يقدم كافة التسهيلات للمستثمرين.
 
ويتضمن المخطط التفصيلي لمشروع مدينة الإعلام إقامة مسجد للمدينة ومحطة لتوليد الكهرباء وموقفا للسيارات ومباني للبريد والاتصالات ومركزا تجاريا وآخر للشرطة والمطافئ وحديقة.
 
تجدر الإشارة إلى أن اليمن الذي يعاني من فساد إداري ومالي كبير حسب تقارير المنظمات الدولية فشل في إقناع المستثمرين العرب والأجانب في الاستثمار هناك، وكان الرئيس اليمني وعد بإصلاحات هيكلية ولكنها لم تبدأ حتى الآن.                
المصدر : رويترز