بدأ الفنان صلاح السعدني أمس الثلاثاء تصوير مسلسله الجديد "حارة الزعفراني" المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للأديب جمال الغيطاني كتب لها السيناريو والحوار التليفزيوني ياسر عبد الرحمن ويخرجها أيمن عبيس في أول تجربة لهما.
 
ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين منهم سماح أنور ومحمود الجندي وشوقي شامخ وروجينا ولقاء سويدان وهشام عبد الله وبهاء ثروت وأحمد فؤاد سليم وطارق النهري ومحمد فريد إضافة إلى عدد كبير من الوجوه الشابة.
 
وقال النجم صلاح السعدني على هامش الاحتفال ببدء التصوير إنه اختار المسلسل من بين 14 مسلسلا عرضت عليه هذا العام لأنه رأي فيه دورا جديدا عليه مما أغراه بتقديمه بعد أن قدم العام الماضي شخصيتين معاصرتين إحداهما رجل أعمال ثري والآخر موظف عادي.
 
وأضاف السعدني أن العمل يركز على ضرورة وجود الكبير الذي يتمتع بالخبرة والحكمة وضرورة طاعته وعدم الاختلاف مع رأيه إلا في حدود ضيقة وهي سمة تفتقدها المجتمعات العربية في السنوات الأخيرة في ظل الانفتاح على العالم الذي جعل الجميع يستقل برأيه فقط ويرفض النصيحة أو المشورة ممن هم أكبر منه سنا وأكثر منه دراية.
 
وردا على سؤال حول التعامل مع كاتب ومخرج يعملان لأول مرة قال السعدني إن الفنانين الكبار يقع عليهم العبء الأكبر في ظهور الأجيال الجديدة من الممثلين والكتاب والمخرجين الذين لا غنى عنهم مطلقا في ظل زيادة عدد الأعمال المقدمة سنويا وتناقص عدد الخبرات الفنية الأكبر إما بسبب الاعتزال أو الوفاة.

المصدر : الألمانية