حليم وعمارة يعقوبيان يمثلان مصر في مهرجان كان
آخر تحديث: 2006/5/17 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/17 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/18 هـ

حليم وعمارة يعقوبيان يمثلان مصر في مهرجان كان

المخرج مروان حمادة (يمين) والممثل عادل إمام إلى جانب الممثلة يسرا أبطال فيلم "عمارة يعقوبيان" (رويترز)

أعلنت شركة جود نيوز للسينما والموسيقى أنها  ستشارك بعرض فيلمين من إنتاجها سيمثلان مصر في مهرجان كان الفرنسي خارج إطار المسابقة الرسمية هما "حليم" و"عمارة يعقوبيان".
 
وسينظم الجمعة في فندق كارلتون في كان أول عرض جماهيري لفيلم "حليم" الذي لم  يقدم في مصر ولم يشارك في أي مهرجان من قبل، بينما سيكون عرض فيلم "عمارة  يعقوبيان" الثالث في مهرجان دولي بعد تقديمه في مهرجاني برلين وتريبيكا في الولايات المتحدة.
 
كما تقيم الشركة حفلا خاصا لتكريم الفنان أحمد زكي الذي  مر على رحيله عام وشهران خلال عرض فيلم حليم الذي جسد فيه شخصية المطرب المصري الأكثر شهرة عبد الحليم حافظ حيث قام بالدور وهو في المرحلة الأخيرة من إصابته بمرض سرطان الرئة وتوفي قبل أن ينهي الفيلم.
 
ويشارك عدد كبير من الفنانين المصريين بينهم الفنانين كمال سليمان ومنى زكي والفنانان السوريان جمال سليمان وسلاف فواخرجي في فيلم "حليم" الذي ما زال صاحب الرقم القياسي في مبيعات الأشرطة بعد أكثر من ثلاثين عاما على رحيله.
 
وسيعرض في كان أيضا "عمارة يعقوبيان" لمروان حامد عن رواية حملت الاسم نفسه ولاقت شعبية كبيرة بين القراء المصريين والعرب لتطرقها لحالة الفساد الاقتصادي والسياسي والثقافي في مصر وهو العرض الثالث للفيلم الذي منح في مهرجان تريبيكا جائزتي أفضل تمثيل لدور أول وأفضل مخرج عمل أول.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: