اتفقت وكالات أنباء اتحاد المغرب العربي الخمس خلال اجتماع استضافته تونس، على تطوير التعاون فيما بينها وخصوصا مجال التدريب المهني.
 
جاء ذلك في ختام اجتماع للجمعية العمومية الـ 14 لمجمع وكالات الأنباء المغاربية في قمرت بالضاحية الشمالية للعاصمة التونسية.
 
وتبنى المشاركون في الاجتماع الذي اختتم أعماله أمس روزنامة تتضمن سبع دورات تكوينية خلال العام 2006، يتوقع أن يشارك فيها  سبعون صحفيا مغاربيا.
 
وكان ممثلو وكالات الأنباء بالدول المغاربية الخمس (تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا وليبيا) افتتحوا دورتهم الرابعة عشرة الاثنين.
 
وفي البرنامج أيضا سلسلة لقاءات بين مديري وكالات الأنباء الخمس والصحفيين العاملين فيها حول كيفية استغلال بنك المعلومات والصور الرقمية، إضافة إلى جلسات عمل بين المديرين التقنيين ورؤساء التحرير ومسؤولي التدريب المهني.
 
وأوصى المشاركون "بالعمل على الانفتاح على مجمعات مهنية أخرى إقليمية ودولية  للاستفادة من تجاربها وإبرام اتفاقات مع مؤسسات أخرى".
 
وأكد الوزير التونسي المكلف بالاتصال رافع دخيل على الدور المهم لوسائل الإعلام "في تقريب الشعوب المغاربية وتطوير رؤيتها وترويجها في الداخل والخارج" مشيدا بالدور الريادي لوكالة تونس أفريقيا للأنباء التونسية.

المصدر : الفرنسية