تصدر الفيلم الجديد "التل الصامت" قائمة إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية محققا إيرادات قدرها 20.2 مليون دولار.

والفيلم مقتبس من سلسلة ألعاب الفيديو ويدور حول امرأة تفترق عن ابنتها في مدينة مهجورة تسكنها الأشباح في وست فرجينيا يغطيها الضباب وتمتلئ بشخصيات غامضة. ويجسد دور البطولة الممثلة الأسترالية رادا ميتشيل والنجم شون بين.

وتراجع إلى المركز الثاني "فيلم رعب.. الجزء الرابع" بإيرادات قدرها 17 مليون دولار، ويحكي قصة سيندي التي تكتشف أن المنزل الذي تقيم به مسكون بشبح صبي صغير وتخوض رحلة لمعرفة قاتله وسبب قتله، كما أنها تحاول منع كائنات فضائية من غزو الكرة الأرضية.

واحتل فيلم الحركة والإثارة "الحارس" الذي يشارك في بطولته مايكل دوغلاس وكيفر ساذرلاند المركز الثالث محققا مبيعات تذاكر قدرها 14.7 مليون دولار. وهو عن عميل سري خاص يساعد في إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الأميركي.

وتراجع من المركز الثاني إلى الرابع فيلم "العصر الجليدي الذوبان" بإيرادات تذاكر قدرها 12.8 مليون دولار.

ويدور الفيلم -وهو من أفلام الرسوم المتحركة- حول ثلاث شخصيات تحذر سكان واد يعيشون فيه من ذوبان قادم للجليد عند نهاية العصر الجليدي ومن الفيضان الذي سوف يكتسح كل ما يقابله.

وتراجع من المركز الرابع إلى الخامس فيلم الرسوم المتحركة "إلى الغابة" محققا 8.1 ملايين دولار.

ويدور الفيلم حول أسد يتم شحنه بطريق الخطأ من حديقة حيوان نيويورك إلى أفريقيا وبعد إطلاقه في الغابة يحاول أصدقاؤه في حديقة الحيوان تنحية خلافاتهم جانبا وإعادته من جديد.

المصدر : وكالات